الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ابو هاجم" عطا الله في ذمة الله

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 15:33 )
رام الله - معا - غيب الموت يوم أمس المناضل غازي محمد احمد عطا الله ( ابو هاجم ) عن عمر يناهز 80 عاما اثر جلطة قلبية حادة.

والتحق في صفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في العام 1969 وهو ضابط سابق بالجيش العربي الاردني وبعد احداث عام 1970 بالاردن غادر لسوريا وكان ضمن قوات اليرموك وبعد ذلك غادر الى لبنان وبقي حتى غادرت قوات الثورة لبنان الى العراق وكان قائدا للقوات هناك حتى عاد للاردن وتولى من بعدة القوات الحاج اسماعيل جبر وكان من خيرة الضباط نجاحا في الاعمال التي اسندت آلية خريج الكلية العسكرية الاردنية وحاصل على العديد من الدورات العسكرية اثناء خدمته.

وكان المرحوم ركن عمليات الفرقة الثانية في الجيش العربي ومديرا للامن العسكري و الاستخبارات في منظمة التحرير و قائدا لقوات الكرامة وقائدا لقوات الساحة اللبنانية وقائدا للساحة العراقية و قوات الأقصى المتواجدة هناك عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح و عضوا في المجلس العسكري الأعلى الفلسطيني وعضوا في المجلس العسكري الأعلى لحركة فتح و عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني.

وكان المرحوم ابو هاجم من أوائل من حمل رتبة عميد ركن في صفوف الثورة الفلسطينية و حركة فتح والمرحوم شقيق المناضل عطا الله ابو الزعيم وعم اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية.