الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تكرم مخيم موقع البرج الشمالي في صور

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 15:44 )
القدس - معا - زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة عباس الجمعه وعضوية اعضاء قيادة الجبهة ابو جهاد علي وابو محمد عصام وشعبة البرج الشمالي ، مكتب موقع مخيم البرج الشمالي ، وكان في استقباله مدير الموقع احمد دحويش والهيئة الادارية للموقع.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تقدير الجبهة لموقع مخيم البرج الشمالي لجهوده الإعلامية التي يبذلها في تغطية الاخبار الفلسطينية والمناسبات الاجتماعية.

وقال عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعه ان هذه الزيارة تتزامن مع يوم الشهيد الفلسطيني لموقع مخيم البرج الشمالي الذي يقوم بواجبه بصدق وشرف في تعزيز نضال شعبنا الوطني والديمقراطي من أجل نيل حقوقه في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

واضاف الجمعه نحن في جبهة التحرير الفلسطينية نثمن دور موقع مخيم البرج الشمالي ومديره الاخ احمد دحويش وكافة الاخوة والاخوات المتطوعين ونثمن دور كافة المواقع الاعلامية في وقت بات فيه الإعلام وسيلة لتعميق الوعي والثقافة والرقابة والتنمية والتصدي للفساد والتخريب والاستبداد، ومنبراً لصوت الحق والحقيقة، صوت الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

ولفت ان القلم سلاح فعال للصحفي أو الكاتب المبدع والكلمة مثل طلقة الرصاصة تحي بها أو تموت وليس كل من يحمل قلم او يكتب مبدع فطلقة القلم اقوى من طلقات البندقية و ليست البندقية هي السلاح الوحيد الذي امتشقه المناضل الفلسطيني عبر سنين نضال شعبنا الفلسطيني، فالقلم الحر هو بمثابة بندقية تستفز الاحتلال وتعّريه من ثيابه المزيفة، ليسقط القناع الحقيقي ويبرز الوجه الوحشي له والصورة الخلاّقة هي بمثابة سلاح أوتوماتيكي من بندقية وقلم وريشة فنانٍ ومصمم ومبدع، يرسم الواقع المرير لأبناء شعبه، ويوصل الرسالة للمجتمع الدولي تارة، وليكون في طليعة الابداع المقاوم تارة أخرى. فعلينا ان نتمسك بكافة اشكال النضال من سلاح وقلم وريشة وصورة وكاميرا وكاريكاتير وكلمة، فلنتسلح بالأسلحة "الابداعية" ولنرتقِ بأسلوبنا، بكلماتنا، بتصاميمنا، بأشعارنا، بلوحاتنا، لنعبر عن نبض شعب حر يدفن مصطلح الموت في قاموس المستحيل ، وهذا يتطلب ان تكون مواقعنا الاعلامية صاحبة الرأي والرأي الاخرى وليست مصادرة من هذه الجبهة او تلك .

ولفت الجمعه ان تكريم الجبهة لموقع مخيم البرج الشمالي هو تقديراً لدوره المشهود في الإعلام ونحن نقدم اليوم كلمة شكر فلسطينية صادقة وشهادة عرفان لإخوة لنا ورفاق درب توحدنا معاً الأرض والتاريخ والقضية والمصير، و نقدم عهداً ووعداً أن نبقى أوفياء لدماء الشهداء وللأهداف التي قضوا من أجلها ولعذابات الأسرى وتضحيات شعبنا وأمتنا".

وقال الجمعه في هذه المرحلة نواجه تحديين؛ الأول الاحتلال، ونؤكد أنه لا يمكن أن نساوم على أي حق من حقوق شعبنا، أما الخطر الآخر فهو الانقسام الداخلي، ونؤكد على ضرورة أن نتوحد لكي نقاوم الاحتلال ولكي نحقق أحلامنا، ونتحرك كحركة تحرر وطني من منطلق مبدأ الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق شعبنا اللاجئ في العودة الى دياره وممتلكاته التي هجر منها عام 1948 وفقا للقرار الاممي 194.

واكد الجمعه على تعزيز العلاقات الشعبين اللبناني والفلسطيني بهدف تنقية الملفات الموروثة ومواصلة والعمل لتكوين رأي عام لبناني متفهم ومساند للحقوق الفلسطينية الوطنية والاجتماعية والحفاظ على ونحن نوجه التحية للشعب اللبناني الشقيق الذي قدم الكثير ولاحزابه الوطنية والاسلامية ومقاومته وجيشه الوطني، هذا الشعب وهذا البلد الذي احتضن شعبنا منذ 1948، مؤكدين لهم ان الشعب الفلسطيني ملتزم بالقوانين والانظمة اللبنانية والحفاظ على مسيرة السلم الاهلي لحين عودته الى دياره ، ونحن نتطلع للحكومة اللبنانية بأقرار الحقوق المدنية والاجتماعية لشعبنا حتى يتمكن المواطن الفلسطيني في هذا البلد، من العيش بحياة كريمة على طريق عودته إلى فلسطين.

بدوره، أكد احمد دحويش مدير موقع مخيم البرج الشمالي عن عمق شكره وتقديره لتلك الزيارة، وتطرقت لطبيعة حجم التغطية الإعلامية الذي يثوم به الموقع وطبيعة الضغط النفسي الذي يتعرض له في ظل عدم توفر الامكانيات منوها بالدور الذي تقوم به الهيئة الادارية للموقع والمتطوعين فيه.


وفي ختام اللقاء قدّم الجمعه ووفد الجبهة درع تكريم وشكر مستحق الوفاء لموقع مخيم البرج الشمالي في لفته من الجبهة وتقديراً لجهوده الإعلامية .