الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس اسيا :اللجنة المنظمة تعقد اجتماعا عشية الافتتاح

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 16:31 )
ملبورن - معا : مع اقتراب انطلاق منافسات كأس آسيا 2015 في أستراليا يوم الجمعة في ملبورن، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعا يوم الخميس من أجل مراجعة الاستعدادات النهائية للبطولة القارية الأهم.

فقد اجتمعت اللجنة برئاسة سمو الأمير عبدالله بن السطان أحمد شاه، حيث أعربت عن سعادتها بالعمل الذي تم إنجاز من قبل الاتحاد الآسيوي واللجنة المحلية المنظمة.

وعلى هامش الاجتماع تقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة على الجهود الكبيرة والعمل الجاد الذي قامت به، مؤكدا أن الجميع يتطلع لمتابعة بطولة مثالية.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن أستراليا استضافت دورة الألعاب الأولمبية 2000 بنجاح كبير، موضحا أن توقعات الاتحاد الآسيوي لا تقل في كأس آسيا عن دورة الألعاب الأولمبية.

في المقابل تحدث الأمير عبدالله رئيس اللجنة عن الأمور التي ستحصل للمرة الأولى في هذه النسخة من بطولة كأس آسيا.

وقال الأمير عبدالله: سوف تشهد المباراة الافتتاحية بين أستراليا والكويت يوم الجمعة، وللمرة الأولى عزف النشيد الخاص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عند دخول الفريقين.

وأضاف: كذلك من الأمور التي تحصل للمرة الأولى، فقد تم استحداث خط طوارئ للإعلام، وكذلك فقد تم اعتماد نظام مداورة، حيث أن المنتخبات الـ16 سوف تخوض مباريات الدور الأول في مدن مختلفة.

وأوضح: استخدام نظام المداورة في الملاعب خلال البطولات ليس بالأمر الجديد، ولكن هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتطبيق ذلك في كأس آسيا.

وتابع: هذا النظام لن يقتصر دوره فقط على المساهمة في ترويج لعبة كرة القدم والبطولة في كافة أرجاء أستراليا، ولكنه أيضا سيمنح سكان المدن الخمس الفرصة من أجل مشاهدة فرقا مختلفة في ملاعبها.

وختم: أستراليا دولة تمتاز بالتنوع الثقافي، وجماهير المنتخبات المشاركة ستحصل على فرصة اكتشاف مدن مختلفة.