الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم الطوارئ في "العمل الزراعي" يتفقد المزارعين في طولكرم والأغوار

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 17:17 )
رام الله- معا - نظم طاقم الطوارئ في اتحاد لجان العمل الزراعي مع دخول المنخفض يومه الثاني جولة تفقدية على المزارعين والأراضي الزراعية في بردلة والجفتلك بمحافظة أريحا ومنطقة الشعرواية وذنابة بمحافظة طولكرم لحصر أضرار المنفخض الجوي.

وأفاد طاقم الطوارئ في اتحاد لجان العمل الزراعي بأن الرياح الشديدة ألحقت أضرارا محدودة في البيوت البلاستيكية في منطقة الشعرواية وذنابة وبردلة بالإضافة الى تضرر قسم من الزراعات المكشوفة، فيما سجلت أضرار محدودة في الجفتلك، حيث تسبب المنخفض بفيضان المياه على قسم من الأراضي الزراعية.

يشار الى أن اتحاد لجان العمل الزراعي شكل لجان طوارئ في مختلف محافظات الضفة مع دخول المنطقة بمنخفض جوي، قسم الضفة الى ثلاث غرف عمليات، تضم مهندسين ومختصين في العمل الزراعي مهمتهم ارشاد المزارعين للتخفيف من اثار المنخفض الجوي على المزروعات، اضافة الى تقديم النصائح الوقائية للمحافظة على مزروعاتهم، حيث سيقوم اتحاد لجان العمل الزراعي بتقديم ما أمكن من المساعدات العاجلة لأي مزارع يتعرض لأضرار، علما أن طاقم المهندسين الزراعيين في تواصل دائم مع المزارعين والمجالس القروية في محاولة لحصر الأضرار التي يمكن أن تلحق بالقطاع الزراعي لا سيما مع دخول المنخفض يومه الثاني. |311578|