الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية وأعضاء لجنة الطوارئ يتفقدون منازلا متضررة

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 19:08 )
قلقيلية - معا - ضمن برنامج الإغاثة التي تقوم بها لجنة الطوارئ في محافظة قلقيلية فقد قامت اللجنة بتفقد عدد من المنازل في المحافظة.

وشارك في الجولة نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، وطاقم من الهلال الأحمر الفلسطيني، ومدير الدفاع المدني الرائد هشام ملوح، وأعضاء لجنة الطوارئ.

وقال نائب المحافظ "إننا نعمل بتوجهات الرئيس عباس بالوقوف إلى جانب أبناء شعبنا ومعالجة أي أضرار قد تنشأ بفعل المنخفض الذي يؤثر على الأراضي الفلسطينية"، منوهاً الى أن مؤسسات المحافظة ولجنة الطوارئ على تواصل يومي مع المواطنين من خلال المناشدات التي تصل غرفة الطوارئ، مؤكداً أن محافظة قلقيلية لم تتأثر بأضرار كبيرة بفعل المنخفض نظراً للحملة التي قامت بها مؤسسات المحافظة استعداداً لمواجهة المنخفض حيث تم تنظيف مجاري الأودية، ومتابعة كافة النداءات التي تصل غرف العمليات والدفاع المدني، منوهاً إلى أن جميع الطرق في المحافظة سالكة ولا يوجد أية معوقات حتى هذه اللحظة.

من ناحيته أكد فيصل أبو صالح أن هذه الجولة هي من ضمن البرامج الإنسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الحمر، مؤكداً أن طواقم الهلال الأحمر تعمل إلى جانب لجنة الطوارئ للوقوف على أي ضرر قد يلحق بالمواطنين جراء المنخفض الجوي، ونوه إلى أن الجمعية عملت على تزويد المنازل التي تضررت ببعض المستلزمات والاحتياجات انطلاقاً من الدور الإنساني الذي تقوم به الجمعية منذ انطلاقتها.

وفي السياق نفسه قام نائب المحافظ والوفد المرافق له بالإشراف على عملية الإخلاء التي نفذتها لجنة الطوارئ لأحد المنازل في بلدة عزون والتي تأثرت بفعل المنخفض الجوي، حيث قامت بلدية عزون باستئجار منزل بديل للعائلة وإيواء العائلة المنكوبة.