الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة: لم تحدث حالات غرق في المناطق المنخفضة

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 23:19 )
غزة- معا - طمأنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة المواطنين بأن طواقمها سيطرت على تداعيات المنخفض الجوي، مؤكدة أنه لم يحدث أي حالة غرق في المناطق المنخفضة.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي اليوم أن الأوضاع في المدينة تسير بشكل طبيعي ولم تشهد المدينة أي حوادث تذكر، لافتة إلى أن طواقمها عملية الليلة الماضية على تصريف " 10 "تجمعات للمياه في شوارع المدينة".

وأضافت :"شملت الشوارع التي تم تصريف المياه فيها المتفرع من شارع 25 جنوب المدينة، وشارع جامعةالدول العربية في تل الهوى بجوار مستشفى القدس، بالإضافة إلى شارع النصر مقابل مكتب (undp )، وتقاطع شارع النصر مع صلاح خلف".

كما وشملت شارعي الدهشان والنديم بحي الزيتون، وتقاطع شارع صلاح الدين مع الشعف ، بالإضافة إلى تجمع بجوار مستشفى الدرة، وفي شارع الوحدةبجوار مخبز الشنطي .

وذكرت اللجنة أن 30 إشارة طفح صرف صحي وصلت لجنة الطوارئ تمكنت من تسليكها خلال الليلة الماضية، لافتة إلى أن جميع الشوارع مفتوحة أمام المارة و حركة السيارات ولا يوجد أي شارع مغلق نتيجة تجمع مياه الأمطار.

وأوضحت أن الأوضاع في بركة الشيخ رضوان مطمئنة، حيث لم يتم اللجوء إلى بركة الوحيدي وضخ المياه إليها، لافتة إلى أن منسوب المياه في بركة الشيخ رضوان لم تتجاوز متر واحد ويتم تفريغها أول بأول.

وتنتشر طواقم بلدية غزة على مدار الساعة في كافة أنحاء المدينة لمعالجة أي أضرار ناتجة عن تساقط الأمطار، حيث تم تقسيم المدينة إلى مربعات يشرف على كل مربع فرقة من فرق الطوارئ.

وتمكنت إحدى فرق لجنة الطوارئ من السيطرة على حريق إندلاع في سوق البسطات في حي الشجاعية و إطفائه.