السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافراج عن ثلاثة أسرى مقدسيين

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 09/01/2015 الساعة: 00:47 )
القدس- معا - أفرجت ادارة سجون الاحتلال الخميس عن ثلاثة اسرى مقدسيين، بعد انتهاء محكوميتهم.

وأوضح رئيس لجنة اهالي الاسرى المعتقلين المقدسيين امجد أبو عصب أن ادارة سجن النقب الصحراوي أفرجت عن المقدسيين محمد طارق الهدمي وحامد عبد الحميد ببوح ، بعد أن أمضيا مدة محكوميتهما البالغة 13 شهرا .

وأضاف أن محمد طارق عز الدين الهدمي 27 عاما وحامد عبد الحميد محمد ببوح 38 عاما اعتقلا بتاريخ 6 – 1 – 2014 ، وقد وجهت لهما تهمة عقد دورات لتحفيظ القرآن الكريم والتجويد داخل المسجد الأقصى .

ولفت ابو عصب أن الهدمي هو أسير محرر ، حيث أعتقل في عام 2008 وأفرج عنه في عام 2009 ، وأعتقل في تاريخ 2014 للمرة الثانية ، علما أنه كان يعمل معلما للتربية الدينية في مدرسة الفرير بالقدس . وكانت قد حكمت عليه المحكمة الاسرائيلية بالسجن لمدة 16 شهرا ، ولكن عائلته قدمت إستئنافا على الحكم ، وخفضت من حكمه 3 شهور .

وأضاف ابو عصب ان الاسيرين قد تعرضا لعدة إجراءات عقابية ومنعا من الزيارة ، بسبب تضامنهما مع الأسرى الاداريين في إضرابهما عن الطعام لمدة 23 يوما ، حيث عزلا في سجن أيلة ببئر السبع ، وأصبحت زيارتهما كل شهرين مرة .

وتنقلا في عدة سجون هي إيشل وأيله في بئر الشبع ، ونفحة والنقب

كما افرجت ادارة السجن عن الاسير مدحت إبراهيم يوسف عبيد (24عاما) بعد أن أمضى مدة ستة أشهر رهن الإعتقال الإداري.

وكان مدحت قد إعتقل بتاريخ 3/7/2014 و تتعرض للتحقيق لدى الشرطة و المخابرات الإسرائيلية في سجن المسكوبية، ولم تثبت بحقة أية تهمة، فتم تحويله للإعتقال الإداري الظالم، حيث كان من أوائل المقدسيين الذين يفرض عليهم الاعتقال الاداري، وقد تمكن المحامي محمد محمود من تخفيض مدة الإعتقال لتصل إلى ثلاثة أشهر إلا أن المحكمة العليا الظالمة قررت إعادة القرار لستة أشهر.