الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون الاسرى والمحررين يزور محافظة طوباس ويتهم الاحتلال بالابتزاز والمماطلة في قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 01:15 )
طوباس- معا- استقبل رئيس بلدية طوباس، وأعضاء المجلس البلدي، ومدير تاهيل الاسرى أحمد ابو الحسن في طوباس، ومدير نادي الاسير محمود عيسى، وعدد من قادة الاجهزه الامنيه، ومسؤولي الدوائر الرسميه والشعبيه، ورئس جامعة القدس المفتوحه، اليوم السبت، وزير شؤون الاسرى والمحررين أشرف العجرمي.

ورحب ابو الحسن بالوزير، مطالبا بمتابعة قضايا وهموم الاسرى، والدفاع عنهم، والتواصل معهم، مشيرا الى ان هذا الاهتمام سينعكس على معنويات الاسرى بالايجاب.

كما رحب رئيس بلدية طوباس، عقاب دراغمه، بالوزير وتشريفه على محافظة طوباس، في ظل ظروف صعبه تمر بها القضيه الفلسطينية.

وقال ضراغمة: "كلنا امل بالله بان يصبرنا على الظروف والصعاب، وخاصه الهجمات الاستيطانيه في منطقة الاغوار، ومسح منطقة المالح من قبل الاحتلال، وعلينا المحافظه على هذه المنطقه، لان الاحتلال يحاول تطهيرها، داعيا الى دعم المزارع في هذه المنطقه المنكوبه والمهمشه، ومطالبا بتفعيل قرار المحافظه بدعم وتطوير هذه المنطقه فعليا".

وقال الوزير، "ان رئيس حكومه تسيير الاعمال، د. سلام فياض، اطلق خطه تنمويه للسنوات الثلاث القادمه، وسيكون لمحافظة طوباس، نصيب في هذه التنميه، وايضا اتخذت الحكومه خطة من اجل تخفيف الحصار على قطاع غزه .

واشار، الى انه سيعقد مؤتمر دولي في الخريف القادم، وسيكون هناك جدول زمني لانهاء الاحتلال، وحل القضيه، من كل جوانبها، ولدى الحكومة ايضا خريطة الطريق ومبادئ اتفاقية اسلو، وخطة ررؤية بوش، والمبادره العربيه.

وفي ما يتعلق بقضية بالاسرى، فقال: "انها حساسه ومحوريه وتستخدمها اسرائيل كورقة ابتزاز للشعب الفلسطيني، وسنعمل على اطلاق الاسرى والمعتقلين، وخاصه عميد الاسرى سعيد العتبه، والنائب مروان البرغوثي، مشيرا الى ان وزارة الاسرى ستقوم بالتواصل مع الاسرى داخل السجون، وتعمل على تلبية احتياجاتهم بالكامل.