الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر : حكومة الحمد الله تصم اذانها عن معاناة مواطني وموظفي غزة

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 13:56 )
غزة – معا - أكد د. أحمد بحر ، أن حكومة الحمد الله تصم آذانها عن معاناة موطني وموظفي قطاع غزة.
وقال بحر خلال خطبة الجمعة امس في مسجد فلسطين بمدينة غزة إن قرارات الحكومة الأخيرة أظهرت وجهها الحقيقي إزاء موظفي غزة وأنه حكومة للضفة الغربية فقط وتعمل بكل قوة على التنكر لحقوق الموظفين وتهميشهم بشتى السبل ، مؤكداً أن هذه القرارات لا قيمه لها على الإطلاق ولن تجد طريقها على أرض الواقع بأى شكل من الأشكال .
وطالب حكومة الحمد الله بالتراجع عن قراراتها الأخيرة والتوقف عن التلاعب بمشاعر وأحاسيس موظفي وموطني قطاع غزة ، مشيراً الى أن هذه الحكومة شكلت بناءاً على قرار من حركتي حماس وفتح واذا لم تقم هذه الحكومة بمسؤولياتها اتجاه غزة فيجب على هذه الحكومة الرحيل.
وفي سياق أخر ، ندد بحر ، بزيارة الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي اياد مدني للقدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك ، واصفاً إياها بالمؤسفة والغير صحيحة وتصب في مصلحة الكيان الصهيوني.
وذكر أن الزيارة مخالفة واضحة لقرارات كثير من علماء المسلمين، إضافة إلى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذين دعوا العرب إلى عدم زيارة القدس الواقعة تحت الاحتلال، لما في ذلك من تبعات من شأنها أن تصب في صالح الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته.
من جهة أخرى ، طالب بحر مصر بالعمل فوراً على فتح معبر رفح البري والتخفيف من معاناة المواطنين.
وحذر من تفجر الاوضاع في قطاع غزة من جديد اذا استمر تشديد الحصار واغلاق المعابر ومنع اعادة الإعمار ورفض حل مشكلة الكهرباء وازمات قطاع غزة ، محملاً الكيان الصهيوني وأعوانه من تدهور الاوضاع من جديد .