الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفنان المصري باسم عبد المنعم يهدي الوطني أغنية "منتخب الفدائيين"

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 15:44 )
غزة -معا -محمد حجاج : أهدى الفنان المصري باسم عبد المنعم أغنية خاصة للمنتخب الوطني الفلسطيني تحت اسم "منتخب الفدائيين"؛ وذلك تقديرا لمشاركته الأولى في تاريخه في بطولة كأس الأمم الأسيوية التي انطلقت مساء الجمعة في استراليا.

وحول كيفية ورود فكرة الغناء للمنتخب الفلسطيني قال في حديث مع أسامة عمر احد مؤسسي رابطة محبي وعشاق الأهلي المصري بغزة قال عبد المنعم ": "الموضوع أبسط مما تتخيل، أنا شاهدت الحارس الفلسطيني رمزي صالح في أحد البرامج في التلفزيون المصري، وأتكلم عن الرسالة اللي عايز يوصلها عن طريق الرياضة للعالم عن معاناة الشعب الفلسطيني، وأتكلم عن موقف حصلت معاه في بطولات ثانية مثل ما حصل في اليابان وانه الناس هناك مكنتش تعرف فلسطين، لكن بعد مشاركة المنتخب صار الاسم موجود".

وأردف: " أنا أحببت أن أغني لفلسطين وللمنتخب من فترة طويلة والفكرة كانت موجودة من زمان لكن كنت انتظر المناسبة، ولما فاز المنتخب ببطولة كاس التحدي كانت أفضل لحظة للأغنية".وتابع عبد المنعم: " أقدم شكر لكل الناس اللي ساندوني في هذا العمل أسامة عمر و احمد مشتهى اللذين تعاونا معنا لعمل الفيديو الرسمي للموضوع، وشكرا للموزع محمد صالح من مصر، وطبعاً لإدارة للإخوة المهتمين ووسائل الإعلام بفلسطين بفلسطين".

وختم عبد المنعم لقائه مع الرياضية بتوجيه كلمة للشعب الفلسطيني: الشعب الفلسطيني الصامد يتحمل كل الظروف التي يعيشها ويصبر ,وسيجزى الخير على صبره وصموده,والله معكم ، وان شاء الله يخرج الاحتلال ونرجع من جديد، وأنا نفسي اسجد في المسجد الأقصى".
وفيما يلي كلمات الأغنية" باللهجة المصرية العامية"
برغم كل الصعاب.. وراكم واقفين
من رفح لجنين.. وياكم بالملايين
من طولكرم جايين.. ويافا وعكا والخليل
بنشجع ونآزر.. منتخب الفدائيين
فلسطين فلسطين..

من كل بيت فـالضفة.. وغزة بنقول
ومن أريحا ورام الله.. ووياكم علطول
مـع القدس وبيت لحم.. ونابلس داعيين
بعلو صوتنا.. نشجع منتخب فلسطين
فلسطين فلسطين.. منتخب الفدائيين
فلسطين فلسطين..

والفنان باسم عبد المنعم من مواليد العاصمة المصرية القاهرة، درس غناء عربي ومقامات موسيقية والتوزيع وهندسة الصوت، وحصل على المركز الأول في مسابقة "نجمك على مزاجك" على إذاعة "ميجا اف ام"، يعيش الآن في المغرب لارتباطه بعمل فني.