الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طوباس والأجهزة الأمنية تقدمان المساعدة للمواطنين في الاغوار

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 16:27 )
طوباس- معا- في ظل المنخفض الجوي العميق الذي ضرب البلاد ومن أجل تقديم الخدمة والمساعدة لمواطنيهم، قام أحمد الأسعد نائب محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية، والمقدم محمد عليات مدير مديرية شرطة المحافظة، والرائد سعد بني عودة مدير العمليات للأمن الوطني بزيارة تفقدية للمنطقة، وتقديم الأغطية والمواد التموينية والصوبات الكهربائية للمواطنين.

وعبر غسان فقهاء رئيس مجلس الخدمات المشترك لمجالس الأغوار الشمالية عن شكره وامتنانه للمحافظة وللأجهزة الأمنية والدفاع المدني ولغرفة الطواريء التي شكلت في المحافظة، على سرعة استجابتهم لمناشدات المواطنين في ظل هذه الأجواء العصيبة والبرد القارص.

وقال فقهاء:" لا ننسى أن سكان منطقة الأغوار يعانون من سياسة الاحتلال العنصرية التي تمنعهمم من البقاء وحماية أنفسهم من البرد"، مؤكدا على عدم ترك الارض التي ولد عليها أجدادهم وآباؤهم رغم البرد الشديد والاحتلال الغاشم.

وأضاف مطالبا الحكومة الفلسطينية والمحافظة بضرورة توفير سيارة اسعاف لما لها من أهمية في خدمة المواطنين في الأغوار في ظل ما يتعرضون له من اصابات وحالات مرضية وولادة وغيرها.

من جهته نقل أحمد الأسعد نائب محافظ محافظة طوباس والاغوار الشمالية تحيات المحافظ اللواء ربيح الخندقجي، مؤكدا على أن المحافظة تولي اهتماما بالغا بمنطقة الأغوار وخاصة المناطق المهددة بالمصادرة، معربا عن اسفه لما يتعرض له المواطنون من ظروف حياتية صعبة في مزارعهم وأراضيهم جراء السياسات الاسرائيلية والمنخفضات الجوية التي تؤثر على حياتهم بشكل كبير.

وفي السياق ذاته نقل المقدم محمد عليات مدير مديرية شرطة طوباس تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، مؤكدا على الشراكة المجتمعية والتواصل مع المواطنين على مدار الساعة من أجل التخفيف عنهم لما يمرون به وخاصة في منطقة الأغوار، وأنهم على استعداد تام لتلبية كل النداءات لأي مواطن في المحافظة وفي أي وقت.

كما واستجابت الشرطة بقيادة المقدم عليات لاستغاثة امرأة لها من الأولاد اثني عشر ولدا، تسكن في خيمة في سهل سميط في الأغوار مقدمين لها كل ما يلزم من أغطية وفراش ومواد تموينية وصوبة كهربائية.

بدوره قال الرائد سعد بني عودة مدير العمليات المشتركة في جهاز الأمن الوطني:" ان ما قام به الامن الوطني بزياراته للاغوار الشمالية وتفقده للمضارب البدوية وتقديم العون والمساعدة لساكنيها هو جزء بسيط له دلالة على أهمية المنطقة"، ناقلا تحيات اللواء نضال ابو دخان قائد قوات الأمن الوطني الذي ما يكون على تواصل معنا للاطمئنان على المواطنين وخدمتهم.

كما قام جهاز الامن الوطني بتوزيع الأغطية والمواد التموينية على المواطنين في قرية عاطوف والرأس الأحمر ، مؤكدين على انهم على أتم الاستعداد لخدمة المواطنين في المحافظة.