الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجموعة الثانية: أوزبكستان 1 - كوريا الشمالية 0

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 17:11 )
سيدني - معا :فاز منتخب أوزبكستان على كوريا الشمالية 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم السبت على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا 2015.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح منتخب أوزبكستان في تسجيل هدف الفوز عن طريق ايغور سيرغييف في الدقيقة 63.

وتقام المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضا، حيث تلتقي السعودية مع الصين على ستاد بريسبان.

وتصدر المنتخب الأوزبكي مؤقتا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بانتظار نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، في حين بقي رصيد كوريا الشمالية خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأربعاء المقبل، حيث تلتقي كوريا الشمالية مع السعودية على ستاد ريكتانغولار في ملبورن، والصين مع أوزبكستان على ستاد بريسبان.

وحاول منتخب أوزبكستان الهجوم منذ البداية، وكانت أولى الفرص عبر تسديدة أوديل أحمدوف من خارج منطقة الجزاء والتي مرت بجوار القائم (4)، ثم ارتقى تيمور كابادزة لتمريرة سنجر تورسونوف العرضية وحولها برأسه باتجاه المرمى لكن الكرة ارتدت من القائم الأيمن.

وتواصلت الفرص الأوزبكية فسدد تورسونوف كرة تصدى لها الحارس ري ميونغ-غوك، في حين أرسل فيتالي دينسوف تمريرة عرضية تدخل الدفاع في اللحظة الأخيرة لإبعادها قبل أن تصل إلى أحمدوف.

وفي المقابل كانت الفرصة الوحيدة لكوريا الشمالية خلال الشوط الأول عبر رأسية باك كوانغ-ريونغ التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

وفي الشوط الثاني تساقطت الأمطار بغزارة على أرض الملعب، حيث جعلت مهمة اللاعبين صعبة في تنفيذ ما يريدون، ولكن مع تحسن الأجواء رفع منتخب أوزبكستان من إيقاع اللعب ونجح في خطف هدف التقدم عند الدقيقة 62 بعدما انطلق سيرفر دجيباروف في الجناح الأيسر وأرسل تمريرة عرضية متقنة إلى ايغور سيرغييف ليحولها برأسه بعيدا عن متناول الحارس ري.

وضاعت فرصة تسجيل الهدف الثاني لأوزبكستان بعدما نفذ توروسونوف ضربة حرة مباشرة اصطدمت بالمدفع ري يونغ-جيك وكادت تتحول داخل شباك الفريق (80).

من جهته كاد منتخب كوريا الشمالية يسجل التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني بعدما ارتقى باك كوانغ-ريونغ لتمريرة عرضية وحولها برأسه قوية نحو المرمى لكن الحارس ايغناتي نستيروف تألق في التصدي لها.