الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تحتفل بافتتاح مبنى تكنولوجيا المعلومات الجديد

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 11:24 )
غزة- معا- افتتح النائب المهندس جمال ناجي الخضري -النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ محمد حسن شمعة -نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور كمالين كامل شعث -رئيس الجامعة الإسلامية، افتتحوا مبنى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الإسلامية، المقام بتمويل كريم من ورثة المرحوم عبد اللطيف عارف.

وقد حضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مبنى تكنولوجيا المعلومات أعضاء مجلس أمناء الجامعة الإسلامية، والأستاذ الدكتور محمد عسقول -نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية، والأستاذ الدكتور رفعت رستم -نائب رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور علاء الهليس -عميد كلية تكنولوجيا المعلومات، وأعضاء مجلس الجامعة، ومساعدو نواب رئيس الجامعة، والعاملون في كلية تكنولوجيا المعلومات، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وعدد كبير من العاملين في الجامعة الإسلامية.

وفي كلمته قبيل قص شريط افتتاح المبنى، شكر النائب المهندس الخضري ورثة المرحوم عبد اللطيف عارف لتكرمهم بإقامة مبنى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، والمخصص لكلية تكنولوجيا المعلومات وإدارة تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وشدد النائب المهندس الخضري على أن المبنى الذي موله ورثة المرحوم عارف سيساهم في رفعة الجامعة، وتقدمها.

وأضاف أن الجامعة ستبقى تسجل جزيل امتنانها لورثة المرحوم كونهم أثروا قطاعاً هاماً ليس فقط في الجامعة الإسلامية، وإنما في المجتمع الفلسطيني عامة، ورحب باستمرار التعاون بين الجامعة وورثة المرحوم عارف.

وقد شدد النائب المهندس الخضري على حرص الجامعة الإسلامية منذ تأسيسها على مواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي من أجل استمرارية تطوير العملية الإدارية والأكاديمية داخل الجامعة من ناحية، ورفد المجتمع الفلسطيني بالكفاءات المتميزة من الخريجين من ناحية أخرى.

وأضاف النائب المهندس الخضري أنه نظراً للتطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات، زادت حاجة الجامعة لمواكبة هذا التطور الأمر الذي تطلب إنشاء مركز متخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات يتولى التخطيط والإشراف وتطوير الخدمات في حقل تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها الجامعة فكان إنشاء مبنى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة حاضناً للوحدات المختصة بشئون تكنولوجيا المعلومات بالجامعة، وذلك على مساحة وقدرها (800 متر مربع).

بدوره، اعتبر الدكتور شعث أن إقامة مبنى تكنولوجيا المعلومات بالجامعة بتمويل من ورثة المرحوم عبد اللطيف عارف يدعم عصباً رئيساً في عمل الجامعة في إشارة منه إلى حقل تكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الدكتور شعث الأهداف التي يساهم إقامة المبنى في تحقيقها، وتناول منها: التخطيط والتنفيذ والإشراف على جميع شئون تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للطاقم الإداري والأكاديمي والطلبة، بما تضمه من خدمات: الدعم الفني، والشبكات والنظم، والبرمجيات، والتطبيقات والنشر، والتطبيقات الإدارية والأبحاث والتدريب والصيانة، موضحا أن مبنى تكنولوجيا المعلومات يوفر مجال تدريب نوعي لتأهيل الطلبة خاصة المتفوقين منهم في مجال تكنولوجيا المعلومات.