السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاشغال تواصل تدخلاتها لمعالجة طوارئ المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 10/01/2015 ( آخر تحديث: 10/01/2015 الساعة: 17:39 )
رام الله - معا - واصلت اليوم وزارة الاشغال العامة والإسكان تدخلاتها لرفع الاضرار خلال المنخفض الجوي الذي تمر به دولة فلسطين، وبناء على تعليمات وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة الذي تابع تدخلات الطوارئ اولا بأول وهاتف الطواقم والمحافظين وعدد من رؤساء البلديات.

قامت مديرية الوزارة في محافظة الخليل بالتدخل الفوري لدى تلقيها بلاغا عن وجود سيارات وباص عالقة على الطريق (60) بين بيت امر وحلحول، وقد تعاملت كاسحات الثلوج والجرافة والاليات التابعة للوزارة بالاضافة لوجود العديد من اليات بلديتي حلحول وبيت امر لفتح الطريق وازالة الثلوج.

وتم تامين جميع ركاب الباص من قبل بلديتي حلحول وبيت امر والشركاء من الهلال الاحمر الفلسطيني والدفاع المدني حيث ان الركاب من سكان منطقة نابلس عائدين الى بيوتهم من الخليل الى سكناهم ليلا وتم نقلهم الى مركز ايواء في بلدة بيت امر باشراف مباشر من رئيس بلدية بيت امر نصري صبارنة.

وتمت استجابة فرقة الطوارئ لعدة حالات متعلقة بمساعدة سيارات عالقة في عدة مناطق في المحافظة بواسطة الية الياجر بالاضافة لتفقد ومتابعة اعمال تنظيف الساحات التابعة للمحافظة وساحات المربع الامني (للامن الوطني, منطقة المخابرات, الامن الوقائي) والطرق المحيطة والموصلة الى المنطقة بهم.
|312211|
وفي محافظة رام الله والبيرة واصلت مديرية الاشغال العامة والإسكان في المحافظة تدخلاتها لتأمين الطرق الرئيسية والرابطة في المحافظة وشملت اعمال إعادة فتح طرق القرى الشرقية من بتين حتى الطيبة وشملت عين يبرود سلواد المزرعة الشرقية دير جرير الطيبة.

وانهت مديرية الاشغال العامة في محافظة اريحا عملية فتح طريق المعرجات الرابط اريحا ببقية المحافظات (شمال الضفة الغربية ووسطها) حيث ازالت كل اكوام الطمم التي انهارت من الجبال على سطح الطريق وعطلت حركة السير.

وقال المهندس فائق الديك وكيل وزارة الاشغال العامة والإسكان انه بناء على توجيهات رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وبناء على تعليمات وزير الاشغال العامة والإسكان الدكتور مفيد الحساينة عملت طواقم فرق الطوارئ منذ الاسبوع الماضي ولغاية اليوم كل في محافظته بجاهزية كاملة للتعاطي مع طوارئ المنخفض في المحافظات ضمن صلاحيات الوزارة على الطرق الرئيسية والرابطة ومداخل المدن، وقد استطعنا تحقيق تدخلات مهمة في المحافظات الثلجية ( رام الله والبيرة، والخليل، وبيت لحم ) تمثلت بفتح الطرق الواقعة تحت مسؤليتنا كافة حيث لم تسجل أي حادثة اغلاق طرق رابطة أو مداخل مدن، وتم اسناد عدد من البلديات حسب حاجتهم.

وافاد بيان صحفي صادر عن الوزارة أن تدخلات الوزارة شملت مساعدة العالقين على الطرق الرئيسية ومداخل المدن في مناطق جسر عطارة في محافظة رام الله والبيرة، والطريق الرئيسي المؤدي إلى الخليل، وطريق بيت لحم – الخليل، وتمكنت طوارئ الوزارة من الحفاظ على الطرق الرئيسية والرابطة مفتوحة وسالكة، ولم تسجل أي حالة انقطاع في الطرق الواقعة ضمن صلاحيات وزارة الاشغال العامة والإسكان.