الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في خان يونس تواصل فعالياتها التطوعية لمواجهة المنخفض

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 12:10 )
غزة- معا - استمراراً للجهود المبذولة، وفي سياق حالة الاستنفار والتأهب القصوي في صفوفها للتصدي لمخاطر المنخفض الجوي ولإغاثة المنكوبين وما قد يترتب علي المنخفض شكلت المنظمات الحزبية للجبهة الشعبية في محافظة خان يونس لجنة "رفاق الحكيم" للإغاثة والطوارئ في المحافظة مهمتها معاونة ومساعدة جماهير شعبنا والمشردين لمواجهة المنخفض الجوي القاسي الذي ضرب القطاع .

بدوره، أكد عضو اللجنة المركزية الفرعية الرفيق ابراهيم السيقلي أن هذه الحملة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجبهة للتخفيف عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني الذين يقاسون ظروف صعبة واستثنائية ، وللقيام بدورها على المستوى الشعبي والجماهيري وما يمليه عليها الواجب الوطني والأخلاقي لمساندة ودعم صمود أبناء شعبنا في ظل غياب دور حقيقي ملموس للمؤسسات والجهات الرسمية للقيام بدورها .

وثمن السيقلي دور ومشاركة العشرات من رفاقنا الذين استنفروا طاقاتهم وامكانياتهم ليشكلوا طواقم إغاثية لمساعدة الأهالي من المخاطر والحوادث المحتمل وقوعها ، وإيماناً منهم بضرورة تعميق قيم الشعب الفلسطيني الأصيلة بالتعاون والتعاضد والتكافل لتجاوز الظروف والتحديات الراهنة .

وأشار اعضاء لجنة النشاط الجماهيري بالمحافظة إلى أن هذا العمل التطوعي والإغاثي جاء انطلاقاً من قناعة الجبهة ورؤيتها بالعمل وسط الجماهير وتلمس احتياجاتهم والوقوف لجانبهم وتقديم المساعدة لهم كواجب وطني ومجتمعي وإنساني.

تجدر الإشارة، أنه تم تغطية العشرات من منازل المواطنين بالنايلون للتخفيف من حدة معاناتهم ومنع تسرب المياه إلي منازل المواطنين المدمرة مساهمة في التخفيف من حدة المعاناة خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية العصيبة وحالة الحصار المفروض علي قطاعنا الحبيب وتأخر الإعمار.

ولاقت المبادرة استحسان الأهالي الذين أشادوا بدورهم بجهود القائمين على هذه المبادرة مثمنين دور الجبهة على كافة الصعد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية .