الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف يتفقد عددا من المساجد المتضررة من المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 14:15 )
رام الله- معا - تفقد سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية عددا من المساجد التي تتضررت نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد واعطبت على اثرها اسلاك وساعات الكهرباء بهذه المساجد.

واطلع ادعيس على سير عمل التصليحات التي تجري بالمساجد من اعادة تمديد اسلاك الكهرباء حسب الاصول الهندسية والتقنية لتفادي اي ضرر مستقبلا لا قدر الله مشيرا ان كافة اعمال الصيانة قد شارفت على الانتهاء.

ودعا ادعيس كافة الائمة والخطباء الى ضرورة التخفيف والتيسير على المصلين في ظل هذه الاجواء الباردة وتعميم ثقافة الانتماء، وثقافة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وقال ادعيس ان بيوت الله يجب ان تصان وتنزه عما لا يليق بها ،ويجب على الامام ان يتفقد مرافقه وعلى المصلين التعاون في ذلك وخاصة بترشيد استهلاك الكهرباء، والاستعمال الصحيح للمكيفات والانارة عند الحاجة الملحة ووقت الصلوات لان التقيد بذلك وغيرها من السلوكيات الحميدة هي من اوامر ديننا الحنيف.

كما دعا ادعيس كافة الائمة والخطباء الى التعاون مع لجان الزكاة لتقديم يد العون لابناء شعبنا في ظل ما يمرون به من ازمات بالاضافة الى محاولة التخفيف عنهم وتسهيل امور حياتهم وتقديم ما يلزم لهم خاصة الفقراء والمحتاجين.

وحث ادعيس الموطنين الى التكافل والتعاون والوحدة في ظل هذه الظروف الصعبة والاجواء الباردة وانه واجب على الجميع ان يساعدو ويساهمو وأن يزيدو من العطاء لكي يثبتو للعالم أننا نستطيع العيش والتغلب على كل الصعاب.