الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال الطلبة تدعو الأطر الطلابية لتعزيز الدور النضالي ضمن خطة نقابية

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 15:05 )
رام الله- معا - أكدت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على اهمية تطوير العمل الطلابي وضرورة الانشطة المجتمعية والطلابية بما يساهم في تطوير المجتمع الفلسطيني ، وانخراط الطلبة الفلسطينيين في مسيرة النضال والتحرير.

ودعت خلال اجتماع سكرتاريا منظمتها الطلابية اليوم الاحد بمكتب الجبهة المركزي بمدينة رام الله ، بحضور عضو المكتب السياسي سكرتير دائرة العمل النقابي والجماهيري محمد العطاونة جميع الأطر الطلابية الى تعزيز الدور النضالي للطلبة بشكل موحد وضمن خطة نقابية وطنية شاملة تهدف الى تعزيز وتوسيع ثقافة المشاركة المجتمعية بين مجتمع الطلبة في كل ارجاء جامعات الضفة الغربية .

وقال العطاونة إن التعليم الجامعي ركن أساسي من أركان شعبنا، ورافدا مهما لحركتنا الوطنية مما يتطلب تعزيز وإبراز دور ومكانة الطالب الفلسطيني من خلال تنمية المشاركة الوطنية والنشاط التطوعي والاجتماعي للطلبة.

وأشار لأهمية مأسسة العمل النقابي والطلابي وهي الخطوة الأولى نحو التغيير والخطوة الأخرى تكمن بالاعتماد على الطلاب واحترام كل أبعادهم الإنسانية والثقافية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وهذا يمكن تحقيقه عبر خدمات نوعية تقدم لهم على كل المستويات بما يكفل مشاركتهم ويعزز العمل التطوعي والتركيز على القضايا الاستراتيجية.

وأوضح العطاونة أن مصلحة الطالب هي اولويتنا ككتلة، وإن كتلة نضال الطلبة تتناول وبعمق ضمن برنامجها النقابي ولقاءاتها الطلابية الهم الطلابي، من خلال رؤيتنا ومبادئنا بالعمل الطلابي فإن الكتلة ترى أن ما يواجه الطالب الجامعي داخل حرم جامعته هو نقابي مطلبي أكثر منه سياسي، فارتفاع رسوم التعليم، وعدم توفر الخدمات للطلبة، والشعور بتوزيع غير عادل للمنح والمساعدات الطلابية، يدعونا للقول، أن المحور النقابي هو الأساس، وهو الذي يعيد المصداقية للكتل والمجالس الطلابية.

ومن ناحية اخرى ادانت الكتلة مقتل رسامو الكاريكاتور في الصحيفة الاسبوعية الفرنسية الساخرة شارلي ايبدو ، معتبرا أن الارهاب لا دين له ، كما دعت العالم الى محاسبة اسرائيل على قتلها للصحفيين الفلسطينيين .

وناقشت سكرتاريا المنظمة الطلابية اوضاعها في جامعات الضفة وخطة عملها وانشطتها للمرحلة المقبلة .