الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيرونا خير :طموحي تمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 14:56 )
بيت ساحور - معا - بسام ابو عرة - "طموحي الوصول بموهبتي السلوية الى اعلى المستويات الفنية وان اطورها واصبح لاعبة متميزة على مستوى الوطن امثل وطني فلسطين في كافة المحافل الرياضية واكون خير سفير لها بكرة السلة، وأحقق احد أحلامي باللعب مع فرق على مستوى متميز وراق خارج فلسطين، واكمل دراستي في الخارج حتى اعود لموطني وانا لاعبة متميزة، وفي نفس الوقت متخرجة اكاديميا لخدمة بلدي في جميع الامور الحياتية وليس فقط الرياضية، .. " هذه احلام واماني لاعبتنا المميزة بكرة السلة ?يرونا خضر عيسى خير إبنة الستة عشر ربيعا من بيت ساحور والتي تأمل بتحقيق امنياتها البسيطة حتى تشرف وطنها فلسطين خارجيا ، فهي تعشق الكرة البرتقالية حتى الوله وهي معشوقتها الاساسية رياضيا وتتمنى تطورها والوصول فيها الى المستويات العليا باللعبة.

وبدأت خير حياتها الرياضية منذ سن العاشرة حيث كانت لاعبة كرة قدم وابتعدت عن فريقها الكروي، لتبدأ بلعبة جديدة وهي كرة السلة بتحفيز من الاهل وبخاصة من والدتها على ممارسة اللعبة عوضاً عن كرة القدم ومن كرة السلة بدأت مسيرتها في عالم الرياضة.

فيرونا خير لم تتألق وتصبح لاعبة مميزة دون مساندة الكثيرين فقد دعمها ووقف الى جانبها واكتشفها والديها وشقيقتها الكبرى، التي كانت لاعبة كرة سلة وتمتاز بالدفاع، و كان اول من اكتشف هذه الموهبة شقيقتها من خلال لعبها وتميزها بكرة السلة اكثر من كرة القدم، ومن ثم قام بتطوير الموهبة أولاً المدرب أنور الهريمي في نادي العمل الكاثوليكي ببيت لحم اثناء مشاركة اللاعبة في تدريبات النادي، ومن ثم المدرب مايك لاما الذي يشرف على تدريبات الفرق بالعمل التلحمي قبل ان تقوم اللاعبة خير بتغيير فريقها السلوي الذي كانت تلعب له وهو العمل لتلتحق بالنادي الأرثوذكسي الثقافي - بيت ساحور حيث ساعدها فيه المدربان رامي سلسع وماهر قسيس، وللاخير الفضل الأكبر في الوصول بها الى ما هي عليه الان من مهارات فنية ولياقة بدنية وطبعاً تطوير الاداء الى الاحسن على الصعيد الشخصي.
|312317|
تضيف خير : شاركت بعدة بطولات منها الدوري النسوي للاتحاد ،ودوري التضامن، ودوري نادي سبورت فور لايف، وأيضاً دوري المحافظات والمدارس وغيره، وكان لمشاركاتي في هذه البطولات الاثر الايجابي لتقدم وتطور مستواي نحو الافضل.
وهنأت خير السرية بحصولها على المركز الاول وباقي الفرق في المراكز الثانية والثالثة ، وقدمت شكرها لفريق العمل الكاثوليكي للسماح لها بالمشاركة في الدوري.

وعن المستوى العام للبطولة ولفرق السلة النسوية قالت :كان مستوى بعض الفرق جيدا وقد تحسن من ناحية اللعب الجماعي وعلى صعيد كل لاعبة وكانت المباريات حماسية ومشوقة وصعبة في نفس الوقت،وكل فريق من الفرق المشاركة سعى لنيل اللقب ،وكان ارتفاع في مستوى الدوري بشكل واضح فهناك اهتمام واضح بكرة السلة من جميع الاندية و دائماً نسعى للافضل.

وتضيف خير : بالنسبة لفريق العمل لديه لاعبات ذو مهارات عالية وما يميزهن سرعتهن و صغر سنهن عن باقي الفرق ولكن الفريق ينقصه طوال القامة وهو السلبية الوحيدة بالفريق، فالطول مهم في كرة السلة.

واشارت خير الى وجود تطور ملموس لكرة السلة الفلسطينية عموما وكرة السلة النسوية خصوصا كاندية وكمنتخبات بالنسبة للرجال
، وتطالب خير من الاهل الاستمرار في دعمها ومساندتها في لعبتها دوما، كما تطالب من مدربها في بيت ساحور ان لا يفقد الأمل في كرة السلة وان يتابع مسيرته فيها ، ومن مدربها في فريق العمل ان يكثف تدريباته وجعلها بمستوى افضل لكي يتطور مستوى اللعبة واللاعبات وتتطور مهاراتهن الفردية والجماعية ،و تطالب من مدرستها الروم الكاثوليك -بيت ساحور أن تظل بهذا الاهتمام الكبير والمساندة للطلاب في جميع الالعاب والرياضات فلها كل الشكر والتقدير . وتختم خير مطالبها بمطلب من اتحاد كرة السلة بالإنصاف في البطولات النسوية كما هي البطولات الاخرى .

وتحدثت خير عن مدربها وقالت :مدربي حالياً مايك لاما ، الذي تشكره على جهوده الكبيرة في التدريبات لكنها تطالبه بمزيد من تكثيف التدريب لان التدريبات الحالية غير كافية لتطوير اللاعبات بالشكل المطلوب وتطالبه بمزيد من الجهد حتى يرفع المستوى الفني والبدني للاعبات نحو الأفضل. وعن دعم ومساندة ناديها للعبة كرة السلة ولها بشكل شخصي تقول خير: من ناحية مساندة النادي لي شخصياً ولانني لاعبة جديدة فيه فهو ليس كافياً و أحياناً اشعر بعدم الراحة في التدريب وفي المباريات ،و لكن نادي العمل يطمح للافضل و يساند لاعبيه ولاعباته بشكل جيد ..

بطاقة شخصية : فيرونا خضر عيسى خير
العمر: 16سنة
النادي : نادي العمل الكاثوليكي
المدرب: مايك لاما
المدينة: بيت لحم
المركز الذي تلعبين فيه: الدفاع جناح (2او3) و أحياناً 4.