الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو إلى فتح معبر رفح بشكل دائم

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 16:12 )
غزة-معا - طالب زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بفتح معبر رفح بشكل دائم أمام حركة المسافرين في كلا الاتجاهين وعدم ربط فتحه بموسم العمرة فقط.

وناشد جرغون في بيان وصل "معا" نسخة منه انه في ظل ما يتعرض له قطاع غزة من هجمة إسرائيلية شرسة مع اشتداد الحصار والإغلاق عليه بإغلاق معبري إيرز وكرم أبو سالم بين الفينة والأخرى في ظل عدم إدخال مواد الإعمار ومواصلة الحصار على قطاع غزة القيادة المصرية التي دائماً اعتادت أن تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وخاصة أبناء قطاع غزة، بضرورة التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني بفتح معبر رفح البري بشكل دائم وعدم فتحه فقط لسفر المعتمرين.

وأشار جرغون إلى وجود عشرات الآلاف من الحالات المرضية والطلبة والجرحى وأصحاب الإقامات وحملة الجوازات الأجنبية وأصحاب الأعمال الذي يرغبون بالسفر خارج قطاع غزة، وكذلك وجود عشرات الآلاف من أبناء القطاع بحاجة إلى زيارة أهلهم وذويهم وخاصة بعد الحرب العدوانية على قطاع غزة.

ودعا جرغون إلى تحييد معبر رفح عن المناكفات الإعلامية والتجاذبات السياسية التي تضر بمصلحة الشعب الفلسطيني ولا يستفيد منها سوى الاحتلال، مطالباً الجميع بالعمل على فتح معبر رفح بشكل دائم باعتباره المنفذ الوحيد بين قطاع غزة والعالم الخارجي.