الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلائع مشروع الإنجاز الشبابي ينفذون اجتماعاً مع مدير الثقافة في أريحا

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 18:08 )
القدس - معا- التقى 20 طليعيّاً من طلائع مؤسسة مؤسّسة الرؤيا الفلسطينية مجموعة إحنا الشباب - مرج غزال و بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ومدرسة مرج غزال ، وضمن مشروع الإنجاز الشّبابي بميسون سلامة مدير مديريّة الثقافة في أريحا لعرض مبادرة "كتاب لطالب في الأغوار" التي تهدف إلى إنشاء مكتبة عامة تخدم طلبة الأغوار داخل مدرسة مرج غزال.

وفي مقر مكتبة بلدية أريحا، افتتح اللقاء بتقديم الطلائع لعرض حول مشروع الإنجاز الشبابي والتدريبات التي تلقتها المجموعة خلال فترة تنفيذ المشروع كالمهارات الحياتية، القيادة، التخطيط، دراسة الاحتياجات المجتمعية وغيرها من التدريبات التي لعبت دوراً كبيراً في تنمية قدراتهم وتطويرها نحو إيجاد أفكار لمبادرات تلامس احتياجات المجتمع. فيما وبحضور سلامة، قام الطلائع بعرض فكرة مبادرة "كتاب لطالب في الأغوار" والتي تتمثل في إنشاء مكتبة داخل فروش بيت دجن تحتوي على 2000 كتاب من خلال التوجه إلى مؤسسات و شركات للمساعدة في تجهيزها حيث سيتخلل المبادرة مجموعة من الأنشطة من أهمها تنظيم حملة لجمع الكتب عن طريق طلائع مشروع الإنجاز الشبابي في كافة المحافظات.

من جهتها أكدت سلامة على أهمية هذه المبادرة كونها ستنفذ في منطقة الأغوار و قالت إنها ستبذ الجهد الكافي من اجل دعم هذ المبادرة من خلال التواصل مع المؤسسات ذات العلاقة في أريحا لجمع أكثر من 50 كتاباً .

يأتي هذا اللقاء كجزء من تنفيذ المبادرات ضمن مشروع الإنجاز الشبابي 2014-2015، والذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بالشراكة مع اليونسف وبتمويل من الحكومة الهولندية بغية أن يفتح مجالاً للشباب ليعبر عن ذاته، ويهتم يقدراته ومهاراته، من خلال إكساب المدربين والمدربات مجموعة من المفاهيم التدريبية التي تؤهلهم لتدريب مجموعات طلابية تتراوح أعمارهم مابين 13-16 عاماً، والتي من شأنها أن توجههم إلى التفكير الإبداعي وخلق مبادرات فعالة تنفذ لخدمة مجتمعاتهم، علماً أن المشروع يستهدف 400 طالب و طالبة من المدارس الفلسطينية.

اختار الطلائع أفكار المبادرات التي سيعملون على تنفيذها في 20 موقع من 6 محافظات، وعليه، وحسب طبيعة المبادرة التي تم اختيارها يجب على كل مجموعة تنفيذ اجتماع مع صانع قرار لمناقشة فكرة المبادرة والبحث عن المساندة من الجهات المحلية والرسمية لتحقيق الأهداف الخاصة في المبادرة .