الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بغياب فتح وحضور حماس- فصائل بغزة تدعو لاجراء الانتخابات العامة

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 23:51 )
غزة - معا - دعت فصائل فلسطينية في غزة اليوم الأحد حكومة التوافق الوطني الى القيام بدورها ومسؤولياتها في القطاع المدمر بفعل العدوان الاسرائيلي الاخير اضافة الى التحضير للانتخابات العامة.

وقال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الفصائل الذي جاء بدعوة من حركة حماس "على الحكومة القيام بدورها ومتابعة مهامها والتحضير للانتخابات العامة والاهتمام بالملفات الخاصة بالقطاع في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعشها أهلنا في غزة".

ودعت الاجتماع الذي غابت عنه حركة فتح وعدد من فصائل منظمة التحرير الى تشكيل لجنة وطنية لمتابعة تنفيذ اتفاقيات المصالحة الموقعة "بالتزام صادق وأمين".

وأضاف عزام أن الفصائل حذرت من استمرار الحصار وإغلاق المعابر وتباطؤ عملية الاعمار، ودعت الى إعادة النظر في كافة الآليات التي تعيق عملية الاعمار وخاصة الآلية التي قدمها روبرت سيري المبعوث الأممي للشرق الأوسط.

ودعت الفصائل الى تشكيل لجنة وطنية لمتابعة عملية الاعمار فورا، كما طالبت بسرعة انعقاد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

ودانت الفصائل عمليات التفجير والاعتداءات الأخيرة التي طالت بعض المؤسسات والمرافق العامة، محذرة من مغبة استمرارها، كما دعت الأجهزة الأمنية في القطاع للقيام بدورها في الكشف عن الفاعلين وضمان الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي.

من ناحيته قال خالد الخطيب نائب الامين العام لحزب "فدا" :"إن الحزب تغيب عن الاجتماع لأنه يرى لا فائدة منه"، داعيا حركة حماس الى تقديم تسهيلات امام الحكومة للقيام بعملها في غزة.

وطالب الخطيب في حديث لمراسل "معا" حركة حماس بضرورة الكشف عن مرتكبي التفجيرات التي طالت منازل قيادات حركة فتح في غزة والبنوك.

كما دعا الخطيب الحركة الى عدم التلاعب بقضايا المواطنين.