الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يشيد بأداء طواقم بلدية البيرة اثناء المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 18:11 )
رام الله - معا - أشاد وزير الحكم المحلي الدكتور نايف أبو خلف، اليوم الأحد، بجهود بلدية البيرة وطواقمها اثناء المنخفض الجوي، وذلك خلال زيارة تفقدية لبلدية البيرة اليوم,حيث ضم وفد وزارة الحكم المحلي الوزير نايف أبو خلف ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين ومدير مديرية الحكم المحلي صفوان الحلبي و العلاقات العامة.

وكان في استقبال وفد وزارة الحكم المحلي القائم بأعمال بلدية البيرة جمال شلطف وأعضاء من المجلس البلدي ومدير البلدية وم.يوسف البابا رئيس قسم المشاريع بالاضافة لموظفين عملوا طوال المنخفض في غرفة العمليات.

رحب شلطف بالوزير أبو خلف وبارك الاتصالات الاولى التي وردت للبلدية من الوزير في بداية المنخفض التي اعطت دفعة كبيرة للبلدية ولطواقمها للعمل بجد واجتهاد في تسهيل الحياة اليومية للمواطنين مدينة البيرة.

واشاد بالتعاون والتكامل بين البلديات ومحافظة رام الله والبيرة والهلال الاحمر والشرطة والدفاع المدني ومؤسسة شباب البيرة ومتطوعي حركة فتح وكافة المؤسسات الشريكة الذي تم زيارتها والتنسيق معها قبل المنخفض وأثناءه.

وقام شلطف بالقاء الضوء على جانب مهم من عمل غرفة عمليات الطوارئ والتحضيرات التي سبقت المنخفض، واشار الى ان البلدية قد انجزت فتح كافة شوارع المدينة بدءا من الشوارع الموصلة للمستشفيات والمراكز الحيوية والشوارع الرئيسية وصولا الى الشوارع الفرعية والمقدرة ب122 كيلو متر من خلال 698 ساعة عمل متواصلة للآليات بطاقم بشري قدر ب 115 كادر عملوا نحو 3870 ساعة على مدار الساعة,حيث تلقت بلدية البيرة ما يقارب 91 نداء استغاثة معظمها من الحالات الانسانية ,حيث لوحظ انخفاض النداءات مقارنة مع السنة الماضية بفضل الاستعدادات العالية التي نفذتها البلدية , و سرعة استجابة الطواقم الامر الذي حد من تفاقم الحالات ,و اخيرا شدد شلطف على مشكلة المركبات التي اعاقت تحركات طواقم البلدية خصوصا في الايام الاولى التي بلغت 181 مركبة علقت في الطرقات.

و من جانبه عبر وزير الحكم المحلي عن سعادته بزيارة بلدية البيرة، وأشاد بعمل وانجازات والجهوزية العالية للبلدية وطواقمها أثناء المنخفض والتي كان لها الدور الايجابي في مواجهه المنخفض والتخفيف من آثاره.

وعبر د. أبو خلف عن ارتياحه الكبير بالتعاون والتكامل بين البلديات و تمنى ان تكرر التجربة في شمال وجنوب الوطن أيضا، وأكد ان الاستعدادات التي سبقت المنخفذ كان لها الدور الاكبر و الاهم في تسهيل التعامل مع المنخفض و التخفيف من أثره، وشدد ان اجتماع الحكم المحلي وبلدية البيرة هنا اليوم أهم و أفضل من كل الكلمات.

أضاف السيد وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين ,الذي بارك جميع الحضور توليه منصبه الجديد بان التعاضد و التكافل يزداد بصورة طبيعية في اوقات الازمات , و تمنى دوام التعاون في كافة الاوقات,و في ختام الاجتماع تم تداول قضايا مهمة تخص بلدية البيرة و الحكم المحلي.