الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يونس محمود يخوض المشاركة الرابعة في كأس آسيا

نشر بتاريخ: 11/01/2015 ( آخر تحديث: 11/01/2015 الساعة: 19:42 )
بريسبان - معا : أعلن المهاجم العراقي يونس محمود أنه سوف يتخذ القرار بخصوص مستقبله الكروي بعد انتهاء المشاركة في كأس آسيا 2015 والتي تعتبر البطولة القارية الرابعة بالنسبة له.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأحد قبل مباراة العراق مع الأردن التي تقام يوم الاثنين على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضا اليابان مع فلسطين على ستاد نيوكاسل.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي العراق مع اليابان على ستاد بريسبان، والأردن مع فلسطين على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

وقال يونس محمود أفضل لاعب في كأس آسيا 2007 التي فاز بها العراق: حصلت على كثير من العروض في الدوري القطري وكذلك من الصين، ولكن أنا كنت مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية ولم يكن عندي الوقت الكافي من أجل اتخاذ القرار، صديقي علي عباس الذي يلعب في سيدني قال أن نادي سيدني مهتم بالتعاقد معي.

وأضاف: سأفكر في الأمر بعد كأس آسيا، سوف أجلس مع الجهاز الفني وأقرر بخصوص مستقبلي في كرة القدم.

من جهته قال المدرب راضي شنيشل: بدأت استعداداتنا قبل ثلاثة أسابيع في بغداد ثم أجرينا معسكرا تدريبيا في دبي وانتقلنا بعد ذلك إلى أستراليا، خلال هذه الفترة خضنا خمس مباريات ودية.

وتابع: هذه المباراة مهمة جدا لأنها المباراة الأولى وهي أمام الأردن، أعتقد أن كلا الفريقين يمتلكان فرصة متساوية، الفريق الذي يطبق ما تدرب عليه سيحقق نتيجة أفضل.

وأوضح مدرب العراق: المباراة الأولى تكون دائما حساسة ولا يمكن توقع ماذا سيحصل خلالها، نحن نعمل مع اللاعبين من أجل منح السعادة لبلدنا.

وحول المقارنة بين وضع العراق عام 2007 والآن، قال اللاعب يونس محمود: عام 2007 كان الوضع أسوأ في بلدنا، الآن بات الناس أقرب إلى بعض، ونحن نقاتل ضد الإرهاب ونحاول نشر السلام في بلدنا، وأتمنى من خلال المباريات الثلاث في الدور الأول أن نجلب السعادة لبلدنا وأن نتقدم في البطولة.

وختم: طوال 13 أو 14 عاما من مسيرتي لعبت خارج العراق، وكانت كل المباريات في دول مجاورة مثل الإمارات والأردن، قياداتنا الرياضية تحاول إبقاء كرة القدم حية في العراق، وأنا أتشرف بتمثيل العراق في أربع نسخ من كأس آسيا.