الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضمير تستنكر محاولة القوة التنفيذية اعتقال الصحفي صخر أبو العون

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 14:27 )
غزة-معا- استنكرت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان اعتداء القوة التنفيذية على الصحفيين واحتجاز أربعة منهم، أثناء تغطيتهم لمسيرة سلمية حاشدة، انطلقت إثر صلاة الجمعة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ظهر يوم الجمعة، ومحاولتها اعتقال الصحفي صخر ابو العون.

وعبرت الضمير في بيان وصل "معا" نسخة منه عن اسفها لتراجع الحريات الصحفية في الأراضي الفلسطينية حيث أن موجة الاحتجاجات من قبل الصحفيين بدأت تتصاعد وتتوالى ضد ما تتعرض له الحريات الصحفية والتي كان آخرها ما حدث في اعتصام أمس احتجاجا على استمرار إغلاق صحيفتي الرسالة وفلسطين في الضفة الغربية .

,ذكرت الضمير أتها وثقت انتهاكات جسيمة تعرض لها الصحفيون والمؤسسات الإعلامية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية ومن بينها استمرار وقف بث الإذاعات المحلية في القطاع ومنع بث التلفزيون الفلسطيني لبرامجه في غزة معتبرة الاعتداءات التي نفذتها القوة التنفيذية على الصحفيين بالممارسات التي تشكل انتهاكاً خطيرا لحرية العمل الصحفي وحرية الرأي والتعبير.

وطالبت الضمير القوة التنفيذية بالتوقف عن الممارسات التي تمثل انتهاكاً لحقوق الإنسان والقانون الفلسطيني، وبالتحقيق في الحادث ومحاسبة المسئولين عنه، مؤكدةى أن الحريات الصحفية هي جزء أصيل من الحقوق الأساسية ومن غير المقبول بأن يتم المساس بها من أي جهة كانت.