الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التربية والتعليم بالحكومة المقالة يلتقي أعضاء وكوادر موظفي الوزارة بغزة

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- التقى وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د. محمد رمضان الاغا موظفي وكوادر وزارة التربية والتعليم العالي لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بالتعليم وبمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وفي كلمته رحب د. الاغا بالحضور كافة وتوجه لجميع العاملين في الوزارة ومديريات التربية والتعليم والتقدير للجهود التي بذلوها لإنجاح امتحانات الثانوية العامة ولإنجاح امتحانات النقل وهنأ الجميع على هذا الإنجاز وعلى بدء العام الدراسي الجديد للعام 2007-2008 .

وأكد على أن قطاع التعليم من أهم القطاعات في السلطة الوطنية الفلسطينية لأنه يهتم بأطفالنا وتربيتهم وتنشئتهم وأكد حرصه على أن نبعد التعليم عن أي سجالات سياسية وان نحيد التعليم وأكد على أهمية التواصل والتوافق مع الجميع لإنجاح مستقبل أبناءنا الطلبة .

وأضاف د. محمد الاغا بان الوزارة تبذل كل الخطوات الحثيثة للحفاظ على سير العملية التعليمية وعلى انطلاق العام الدراسي الجديد في أطار التوافق والتواصل مع الجميع لإنجاح هذا العام .

وأكد أن نتائج الثانوية العامة لهذا العام كانت اختباراً مهماً والتي بحمد الله تم إنجازها على أكمل وجه في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار أن الوزارة تستعد لإنجاز امتحانات الإكمال للطلبة غير مستكملين في امتحانات الثانوية العامة وان كافة الإجراءات الفنية والإدارية جاهزة لإنجاز امتحانات الإكمال في الموعد المحدد والمتوافق عليه بين غزة ورام الله وهو 8/9 /2007 .

وأشار أن الحكومة تريد وحدة هذا الشعب وليس تفريقه وتريد الوفاق والاتفاق مع الجميع في سبيل تشكيل وحدة متكاملة للشعب الفلسطيني أن الاستعدادات جارية للبدء بالعام الدراسي الجديد وان الكتب المدرسية جاهزة للطلبة بنسبة 70% والأوراق والقرطاسية متوفرة في الأسواق .

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش للموظفين واثني على الجميع للقيام بأعمالهم على أكمل وجه لاستقبال العام الدراسي الجديد.

من جهته أشار وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير بأن التوافق والتواصل بين الوزارة في رام الله هو الأساس في العمل داخل الوزارة وان القرارات السياسية تبقى لأهل السياسة ويستبعد كلياً من قطاع التعليم ويجب علينا جميعاً أن نعمل بقلب رجل واحد لاستمرار العملية التعليمية بعيداً عن اى تجازبات سياسية من الممكن أن تؤدي بنا إلى الهاوية.

واثنى على جهود الجميع للتحضيرات الجارية لبدء العام الدراسي الجديد 2007-2008.