الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة العامة لمركز واصل لتنمية الشباب في رام الله تنتخب مجلس إدارة جديد

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 14:49 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لمركز واصل لتنمية الشباب (واصل) اجتماعها الدوري في رام الله ناقشت فيه تقرير العضوية والتقرير المالي والتقرير الإداري والنشاطي، والعلاقة مع المؤسسات الأهلية المحلية، وخطة العمل للسنتين القادمتين.

في حين انتخبت الهيئة مجلس إدارة جديد للمركز ضم كل من: محمد سلامة رئيسا، قتيبة الزقزوق نائبا للرئيس، عريب الميمي أمانة السر، خالد عبد الهادي أمينا للصندوق، ولاء قسيس دائرة برامج الطلبة، سند ساحلية دائرة الإعلام والعلاقات الخارجية، مازن صلاح الدين دائرة الفروع.

وفي بداية الاجتماع تم تلاوة تقرير العضوية والمصادقة عليه، حيث اجمع الحضور على ضرورة توسيع الهيئة العامة خلال السنتين القادمتين لتضم ابرز المتطوعين والنشطاء من الشباب والشابات.

وتم تلاوة الموازنة التقرير المالي والمصادقة عليها، وناقش الحضور ضرورة تركيز الجهود ضمن خطة العمل القادمة لتجنيد الدعم الكافي للبرامج والأنشطة التي ينفذها المركز في أوساط الشبيبة الفلسطينية في مختلف المحافظات.

وفي إطار العلاقات مع المؤسسات الأهلية المحلية، اتخذ الحضور قرارا بإجماع يقضي بالانضمام إلى اتحاد المؤسسات الأهلية للتنمية (تنمية)، والتوجه لتعزيز العلاقة مع المؤسسات الأخرى والتشبيك معها، وتنفيذ أنشطة مشتركة.

وصادق الحضور على التقرير الإداري والنشاطي الذي تناول ابرز الانشطة والبرامج التي تم تنفيذها خلال السنتين الماضيتين وابرز المعيقات والعقبات التي واجهة عمل المركز، وكذلك رؤية المركز الطامحة للنهوض بأوضاع الشباب الفلسطيني وبناء حركة شبابية واعية ومؤهلة للدفاع عن مصالحها، والاضطلاع بدورها في خدمة قضاياها وقضايا المجتمع، وعملية البناء الديمقراطي والمجتمع المدني على أساس العدالة والديمقراطية والمساواة.

وفي سياق التقرير ناقش الاجتماع واقر الخطة المستقبلية للمركز، والتي كان من ابرز ملامحها: برنامج المنح الدراسية - الاجتماعية الذي يهدف إلى مساعدة الطلبة المحتاجين على إكمال تحصيلهم الأكاديمي لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس، وبرنامج تقوية طلبة المدارس وبرنامج بناء قدرات الشباب الهادف إلى تمكين الشباب في المؤسسات والمجتمع من خلال إكسابهم قدرات ومهارات تساعدهم على المنافسة وإيجاد فرص عمل وإحياء المناسبات الوطنية وتلك ذات العلاقة بالمرأة والعمال والشباب والطفل وحملة دعم المنتج الوطني، وترشيد الاستهلاك, وحملة الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة الحفاظ عليها وعلى المصادر الطبيعية من خلال مكونات توعوية، وتشجيع العمل التطوعي من خلال تنفيذ عدد من التطبيقات العملية وضمان مجلة واصل الطلابية بشكل دوري لتوفير منبر طلابي مفتوح للأقلام الطلابية والمهتمين ومساهمات الطلبة وإبداعاتهم في مختلف الميادين، إلى جانب المخيمات والمعسكرات الشبابية، والفرق الفنية والتراث الفلسطيني. وكذلك تطوير القدرات الإدارية للمركز وافتتاح فروع جديدة له في شمال وجنوب الضفة. وبرامج التبادل الشبابي والثقافي.

يذكر ان " واصل" هو مركز غير حكومي وغير هادف للربح تأسس من خلال جهود مجموعة من الشباب والطلبة الجامعيين بهدف تنمية قدرات الشباب وتمكينهم في كافة الصعد الاجتماعية والثقافية والفنية، وفي احتضان مواهبهم وإبداعاتهم ورعايتها وتأهيلهم لدور أكثر فاعلية في خدمة المجتمع وفي المشاركة في صنع القرار.

ويتواجد المقر الرئيسي للمركز في مدينة رام الله، وله عدة فروع في محافظات الوطن بالإضافة إلى عدد من الملتقيات الطلابية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية. ويركز "واصل" نشاطاته على فئة الشباب (من كلا الجنسين) كما ويضم المركز أكثر من 700 متطوع/ة وصديق/ة.