الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: الاوقاف انهت اجراءات سفر 10 الاف معتمر الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 13:40 )
ادعيس: الاوقاف انهت اجراءات سفر 10 الاف معتمر الاسبوع الماضي
رام الله - معا - قال الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ان وزارة الاوقاف اشرفت وتابعت سفر اكثر من عشرة الاف معتمر الى الاراضي السعودية خلال الايام الماضية, مضيفا ان الوزارة انهت كافة اجراءات سفر المعتمرين بالتنسيق مع الشرطة والمعابر الفلسطينية وكذلك مع ادارة الجسور في جسر الملك حسين .

بدوره اكد حسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة ان طواقم وزارة الاوقاف تواجدت على معبر الكرامة خلال سفر المعتمرين وكذلك في الجانب الاردني حيث تابع موظفو الوزارة اجراءات السفر وتسهيل مرورهم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، خاصة ان اعداد المعتمرين في هذه الفترة قد تجاوز 200 حافلة بما يزيد عن عشرة الاف معتمر وذلك نتيجة تزامن الرحلات مع الاجازات والعطل المدرسية.

وتوجه ابو الرب بالشكر الى كافة العاملين في شرطة الاستراحة، والى العاملين بالمعابر الفلسطينية والى فريق العمل في جسر الملك حسين الذين واصلوا العمل حتى ساعات الفجر لتسهيل دخول المعتمرين عبر الاراضي الاردنية.

واكد ابو الرب ان وزارة الاوقاف قد سيرت عددا من موظفيها من اداريين ومرشدين مع قوافل المعتمرين لمتابعة وضعهم في الاراضي السعودية،مشددا على ان الوزارة لن تتهاون مع اي تقصير يحصل من الشركات تجاه المعتمرين .