السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديتا بيتونيا والبيرة تباشران العمل بنوافذ جباية ضريبة الأملاك

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 14:45 )
بيتونيا - معا - بدأت بلديتا بيتونيا والبيرة اليوم بالعمل ضمن نوافذ جباية ضريبة الأملاك من مواطني المدينتين من خلال مراكز خدمات الجمهور في البلديتين، على أن يتم افتتاحه رسمياً خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك ثمرة توقيع مذكرة تفاهم بحضور ممثلين عن برنامج الحكم الرشيد الممول من الوكالة الأميركية للتنمية وعدد من موظفي البلديتين .

ويأتي فتح نوافذ جباية الضريبة ضمن السعي الحثيث لتقديم أفضل الخدمات للمواطنيين من خلال تخفيف الاجراءات الخاصة بدفع ضريبة الاملاك والحصول على براءة الذمة والخدمات الأخرى التي تقدمها دائرة ضريبة الاملاك.

وايضاً بهدف توفير الخدمات بسرعة تتسم بالمرونة والدقة في إنجاز المعاملات لجمهور المستفيدين من المواطنين .

من جانبه، أكد ربحي دولة رئيس بلدية بيتونيا أهمية فتح هذه النوافذ لجباية الضرائب لاسيما فيما يتعلق بتسهيل الاجراءات على المواطنين ومن باب تقديم افضل الخدمات لهم، مشدداً على أن هذه النافذة ستوفر الوقت والجهد الكبير لدى المواطنين لانجاز معاملاتهم.

كما شدد دولة على اهميه نقل هذه الضريبة الى البلديات في منطقة الوسط المتضررة من التأخير في استقبال العوائد مضيفاً" نحن نأمل بالوصول الى المسؤولية التامة للإشراف على الجباية وادخال مبالغها مباشرة الى موازناتنا التي تعتمد بالأساس على هذا الضرائب".

من جهته، أكد رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد أن فتح نافذه لضريبة الاملاك في مراكز خدمات الجمهور في البلديات نعتبرها الخطوة الأولى في تقديم الخدمة للتسهيل على المواطن في المدينة جنباً الى جنب مع بقية الخدمات التي نقدمها من خلال خدمات الجمهور على أمل ان نحقق ما نتمناه بأن يكون الطرف الذي يجبي هذه الضريبة بدون وسيط لأن هذه الضريبه هي لصالح موازنات البلديات.