الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في المجموعة الرابعة: فوز العراق على الاردن 1/ صفر

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 15:34 )
بريسبان - معا : تغلب منتخب العراق على الأردن 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين 12/1/2015 على ستاد بريسبان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2015.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 77 عندما خطف العراق هدف الفوز الثمين عن طريق المهاجم الصاعد ياسر قاسم.

وأكمل منتخب الأردن المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المدافع أنس بني ياسين للطرد في الدقيقة 84 نيتجة حصوله على الإنذار الثاني.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد الأردن وفلسطين خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي العراق مع اليابان على ستاد بريسبان، والأردن مع فلسطين على ستاد ريكتانغولار في ملبورن.

حاول المنتخب العراقي مباغتة نظيره الأردني منذ البداية وفرض سيطرته على الربع ساعة الأولى من زمن اللقاء وسنحت له أولى الفرص الخطيرة عبر قائد الفريق المهاجم يونس محمود الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجانب القائم الأيسر للحارس الأردني عامر شفيع بعد أن ارتدت من المدافع طارق خطاب إلى ضربة ركنية (16).

بعد ذلك تركز اللعب وسط الميدان معظم فترات الشوط الأول من اللقاء مع أفضلية بعض الشيء لصالح المنتخب العراقي في حين كان هنالك تنظيم دفاعي محكم من المنتخب الأردني الذي اعتمد على الكرات الطويلة وحاول تهديد المرمى العراقي من خلال تسديدتين ضعيفتين من خارج منطقة الجزاء عبر عدي الصيفي وخليل بني عطية كان لهما حارس المرمى العراقي جلال هاشم بالمرصاد (40 و43).

وفي الشوط الثاني بادر منتخب الأردن للهجوم وحصل على فرصتين خطيرتين متتاليتين الأولى من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر عدي زهران ارتدت من رأس المدافع أحمد إبراهيم علت المرمى العراقي.

وبعد ذلك مباشرة كانت الفرصة الثانية عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء بقدم المدافع الأردني محمد مصطفى تصدى لها الحارس هاشم بنجاح (59).

وفي الربع ساعة الأخير من زمن اللقاء أحدث لاعب خط وسط المنتخب العراقي ياسر قاسم الفارق عندما افتتح النتيجة بعد اختراقه من الجهة اليمنى وتسديده كرة قوية زاحفة ارتدت من قدم المدافع خطاب لتهز شباك الحارس عامر شفيع (77).

وازدات بعد ذلك متاعب المنتخب الأردني بطرد المدافع أنس بني ياسين نتيجة تلقيه الإنذار الثاني (84).

وفي الدقائق الأخيرة حاول منتخب العراق استغلال النقص العديد وتعزيز النتيجة بالهدف الثاني من خلال تسديده كرة قوية عبر صاحب الهدف قاسم أبعدها شفيع بنجاح لتبقى النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء.