السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين رمضان يرأس لجنة الطوارئ لتقييم أدائها خلال المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 12/01/2015 ( آخر تحديث: 12/01/2015 الساعة: 16:03 )
جنين -معا- ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان اليوم، في مقر المحافظة، اجتماع لجنة الطوارئ لاستعراض وتقييم أداءها في المنخفض الجوي العميق الذي شهدته فلسطين . ونقل رمضان تحيات سيادة الرئيس محمود عباس، وقال "نعمل بتعليمات سيادته لتقديم مل ما يلزم المواطنين ، والتخفيف عنهم وفق أقصى الإمكانيات المتاحة لحفظ سلامة الجميع .

وأشاد رمضان بالتعاون والتفاعل بين أعضاء اللجنة قبل المنخفض وأثناءه مما كان له الدور الإيجابي في مواجهة المنخفض والتخفيف من آثاره ، ومساعدة المواطنين والتعامل مع الحالات الطارئة التي نتجت من الأحوال الجوية العاصفة وكان الوضع تحت السيطرة في محافظة جنين . وبين المحافظ رمضان أن الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها حالت دون حصول أضرار كبيرة ، وأضاف أن العمل ضمن خلية أزمة في غرفة العمليات المشتركة ساهمت في الاستجابة الفورية لعدد من الحالات ، مؤكدا أن هذا هو الواجب لأجل خدمة أهلنا في محافظة جنين .

وناقش أعضاء اللجنة المكونة من المحافظة، قيادة المنطقة ، والأجهزة الأمنية وبلدية جنين، والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، والأشغال العامة، الزراعة، والحكم المحلي ، والصحة والشؤون الاجتماعية وشركة كهرباء الشمال، وإقليم حركة فتح كافة التدابير التي اتخذتها اللجنة لمواجهة آثار المنخفض الجوي، مشيرين إلى سرعة الاستجابة في التدخل لحالات النداء لدى المواطنين والتي كانت في حل مشاكل انقطاع التيار الكهربائي والصرف الحي ، وحوادث المرور بفعل انزلاق الطرق وضعف الرؤية .

وأضافوا "استفدنا من التجربة المنخفض القطبي السابق في تحسين أدائنا ووضع خطة استيراتيجية مع كافة الشركاء لتجنب الأضرار الممكنة".

وطالبت اللجنة بضرورة إيجاد حلول جذرية لتنظيم عمل مناشير الحجر المتواجدة على الطرقات الرئيسية بسبب انعدام تصريف المياه الناتجة من هذه المنشآت ويعيق حركة المرور ، وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في التجمعات السكانية في غرب جنين ن حيث شهدت انقطاع متكرر في التيار الكهربائي خلال المنخفض مما أدى استياء المواطنين .

واتفق أعضاء اللجنة إلى رفع توصيات إلى محافظ جنين بكافة الاحتياجات التي تلزم عمل اللجنة مستقبلا .