الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعداد في محافظة شمال غزة يعقد ندوة حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت ‏2007‏‏

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 16:55 )
غزة - معا - عقد مكتب التعداد في محافظة شمال غزة بالتعاون مع جمعية العطاء الخيرية في بيت حانون، اليوم الاحد، ندوة حول التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 وذلك بقر الجمعية بحضور عدد كبير من السيدات من مختلف الأعمار والفئات .

في بداية الندوة رحب عبد الحكيم شفيلة مساعد مدير التعداد في محافظة شمال غزة بالحضور الكرام متحدثاً عن دور المرأة بأنه الأساس في نجاح التعداد ، موضحا للحضور مفهوم التعداد وماهيته وأهميته في خدمة الشعب الفلسطيني ، مضيفاً القرارات الخاصة بتنفيذ التعداد بداية بمرحلة حزم المناطق حتى مرحلة العد ، موضحاً أن التعداد العام هو مشروع وطني كبير يقوم على خدمة جميع المواطنين في كافة مجالات الحياة .

أشار شقيلة إلى أهمية مشاركة المرأة في إنجاح مشروع التعداد ، مؤكداً على أن جميع البيانات والمعلومات التي سيتم جمعها من المواطنين أثناء التعداد هي لأغراض إحصائية فقط ، وأن نشر البيانات والمعلومات سيكون ممثلاً بجداول إحصائية ، أما بالنسبة للمعلومات الفرعية ستبقى سرية حيث يتم حفظها في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني .

كما أوضح شقيلة أن جميع الموظفين في التعداد والعاملين في الميدان يحملون هوية موقعة ومثبت عليها صورة شخصية معلق على الصدر وهي تحتوي على اسم الموظف وطبيعة عمله.

وفي ختام الندوة أعرب شقيلة عن تقدير مكتب التعداد في المحافظة لمساندة جمعية العطاء لمشروع التعداد من خلال تعاونها في تنظيم الندوة كما أبدى جميع الحضور من جانبهن مدى استعدادهن للتعاون الإيجابي مع طواقم التعداد ، وحث جميع أسرهم على المشاركة الفاعلة في نجاح مشروع التعداد .