الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشارك بالوقفة الأسبوعية للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 13:17 )
طولكرم-معا- شارك محافظ طولكرم عصام أبو بكر بالوقفة الأسبوعية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر وذلك بحضور ومشاركة امين سر حركة فتح مؤيد شعبان والقوى الوطنية إلى جانب حضور أهالي الأسرى .

وأكد المحافظ أبو بكر على أن التضامن مع الأسرى باتت تقليداً أسبوعياً تتميز به محافظة طولكرم، مشدداً على أهمية الوقوف إلى جانب الأسرى وعائلاتهم خاصة أن القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تهتم بقضية الأسرى من خلال متابعتها والتأكيد على ضرورة الإفراج عنهم.

وقال المحافظ أبو بكر إن انضمام دولة فلسطين للعديد من الهيئات الدولية يساهم في دعم قضية الأسرى في سجون الاحتلال ويفضح ممارسات إدارات السجون بحق المناضلين بدءاً من عدم قانونية احتجازهم ونقلهم إلى أراضي دولة الاحتلال الأمر الذي يخالف القانون الدولي.

ودعا المحافظ إلى مزيد من التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال من خلال حراك شعبي ورسمي لدعم القضية العادلة للأسرى، مؤكداً أن شعبنا يدفع ضريبة نضاله من أجل الوصول للحرية وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

في سياق متصل شدد العقيد بلال حالوب نائب محافظ طولكرم على أهمية توحيد جميع الجهود للوقوف إلى جانب الأسرى من خلال التحرك للإفراج عنهم وإنهاء حالة الاحتجاز والاعتقال غير المبرر والذي يدل على بشاعة الاحتلال وقذارته.

وبين نائب المحافظ العقيد حالوب أن جهود المؤسسة الرسمية في محافظة طولكرم والتي يقف على رأسها المحافظ عصام أبو بكر سوف تتركز على دعم قضايا الأسرى وصولاً للإفراج عنهم وتبيض السجون وعودتهم سالمين لعائلاتهم.