الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يلتقي مؤسسة التمويل الدولية في البنك الدولي

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا - التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم بممثلي مؤسسة التمويل الدولية/ البنك الدولي اندرو جونز ويوسف حبش وكيري لبحث قضية مشاركة كيفية ادخال القطاع الخاص في مجال خدمات المياه بحضور مستشار سلطة المياه د.ايهاب البرغوثي.

واسنعرض م. مازن غنيم التجارب السابقة لسلطة المياه في مجال التعاون بين القطاعين العام والخاص في توفير خدمات افضل للمواطن الفلسطيني والتي كان بدايتها مشروع انشاء مصلحة الساحل في قطاع غزة وتبعها مشروع المصالح الاقليمية في جنوب الضفة الغربية.

كما اكد م.غنيم على ان توجه سلطة المياه تشجيع القطاع الخاص لدخول قطاع المياه حيث ستعمل سلطة المياه على توفير البيئة المناسبة للقطاع الخاص للعمل على تحسين الخدمات حيث ان هذه الشراكة ستكون شراكة استراتيجية تتضمن مصلحة كافة الاطراف وبالتالي تخدم المواطن والمستهلك الفلسطيني.

من جانبهم استعرض ممثلو مؤسسة التمويل التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مجال المياه والطاقة منوهين الى اهمية اشراكهم مستقبلا في الخطط والمشاريع الاستراتيجية.

وفي ختام اللقاء اكد م. غنيم على اهمية توحيد القوانين والعمل بها ما بين الشركاء والاطراف ذات العلاقة بهدف توحيد الجهود وعدم التضارب ما بينها فيما يخص مجالات المياه.