الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة المياه ومنظمة اليونيسيف توقعان مذكرة تفاهم في مجال المياه

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 15:22 )
رام الله - معا - وقع رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم ومديرة مكتب منظمة اليونيسيف في الاراضي الفلسطينية جون مذكرة تفاهم في اطار التعاون المستمر بين الطرفين للتدخل في مجال المياه في الضفة وغزة ضمن خطة الدعم للعام 2015-2016 والتي تاتي ضمن الاحتياجات الرئيسية التي حددتها سلطة المياه وفق خطتها.

وفي البداية ثمن م. مازن غنيم بالعلاقات الجيدة التي تربط سلطة المياه بمنظمة اليونيسيف والتي نجم عنها انجاز العديد من المشاريع الناجحة في قطاع المياه.

وتتضمن المذكرة في بنودها زيادة ورفع القدرات الوطنية من اجل توفير سبل الوصول الى المياه الصالحة للشرب بشكل مستدام بما في ذلك تعزيز تحلية مياه البحر، وكذلك تعزيز خدمات الصرف الصحي.

كذلك تستند المذكرة الى العمل على زيادة فرص الحصول على المياه في المناطق المصنفة ج ومناطق الاغوار المهددة، وكذلك زيادة كميات المياه المخصصة لاغراض الشرب لا سيما في المناطق المهمشة،الى جانب العمل على توفير وتركيب خطوط وشبكات ووصلات مياه منزلية الى جانب اعادة تاهيل بعض خطوط شبكات المياه.

وياتي توقيع هذه المذكرة استكمالا للتعاون المستمر ما بين الطرفين في دعم قطاع المياه في المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطن وكذلك في برامج الدعم الفني لسلطة المياه.