الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للنشاطات الطلابية تعقد اجتماعا لمشرفي النشاط الرياضي

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 15:37 )
قلقيلية -معا - اللجنة الرياضية المدرسية / خالد عرباس : أفادنا معاذ نزال الناطق باسم الاتحاد الرياضي المدرسي فرع الشمال "ب" بدعوة من وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للنشاطات الطلابية و استعدادا للأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الأول عقدت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي اجتماعا لمشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في مديرية قلقيلية وذلك في قاعة مكتبة مدرسة بنات يوسف عودة .

كان في استقبال الوفد المكون من جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي وعارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي وندين نخلة موظفة النشاط الرياضي نضال هلال النائب الإداري وخضر عودة النائب الفني ومؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة ومعاذ نزال مشرف النشاط الرياضي.

رحب خضر عودة النائب الفني بالحضور وتمنى لهم يوما حافلا واجتماعا قيما يخدم رياضتنا المدرسية وطلبتنا .

وقد رحبت مديرة مدرسة بنات يوسف عودة بثينة خروب بالحضور وقالت ان المدرسة تفتح ذراعيها دائما لضيوفها وان هذا الصرح العلمي موجود لخدمة مسيرتنا التعليمية على كافة الصعد وأعطت نبذة تعريفية عن المدرسة التي قام ببنائها الداعم والمحسن الكبير ابن قلقيلية البار يوسف عودة ، وشكر معاذ نزال مديرة المدرسة ورحب بالجميع وبدا الاجتماع بقراءة الفاتحة على روح الأخ سمير نجم مشرف النشاط الرياضي في مديرية رام الله الذي انتقل إلى رحمته تعالى مؤخرا .

وقد استهل الاجتماع الأستاذ جمال فرهود مديرة دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي مرحبا بالحضور بداية وشاكرا لمديرية تربية قلقيلية على استضافتها لهذا الاجتماع ولمديرة المدرسة بثينة خروب على حسن استقبالها وللمشرفين والمشرفات الذين حضروا من جميع المديريات من اجل وضع خطة شاملة وكاملة للنشاطات الرياضية للفصل الدراسي الثاني وللأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الأول .

فرهود تابع حديثه بان التخطيط السليم ووضع خطوات العمل هو أساس النجاح لأي نشاط أو تعاون بين جميع مؤسساتنا الوطنية ، وأكد فرهود على أهمية هذا الاجتماع من اجل الاستعداد الجيد للأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الأول والذي سيقام خلال شهر نيسان القادم والذي نأمل ان يكون بمثابة عرس وطني تقام به الكثير من البطولات الرياضية ونهائيات البطولات المركزية .

وأضاف ان هذا الأسبوع هو فكرة تنفذ للمرة الأولى وانه بوجود الطواقم الفنية والإدارية من مشرفين ومشرفات يعملون ليلا ونهارا وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية والاتحادات المنضوية تحت مظلته سيكتب له ولادة ناجحة .

عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي الذي وزع المشرفين والمشرفات إلى مجموعات كل حسب عضويته في فروع الاتحاد الرياضي المدرسي لمناقشة سلبيات وايجابيات بطولات الفصل الدراسي الأول على شكل ورقة عمل لاستخلاص العبر وقد اجمع الحضور على عدة أمور ايجابية كان أهمها :
ان توفير وزارة التربية والتعليم العالي لمواصلات البطولات المركزية وضيافة الفرق سهل الكثير على المديريات المشاركة واستفاد من ذلك الكثير من طلبتنا للظهور في البطولات وان الأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي في إقامة البطولات كان له أثرا ايجابيا أيضا في ذلك .
وكذلك عمت الفائدة على معلمينا ومعلماتنا من خلال الدورات التحكيمية والتدريبية التي عقدتها دائرة النشاط الرياضي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية وغيرها من الأمور .

وأكد عصايرة على أهمية الأسبوع الاولمبي والذي سيشمل الأسبوع إقامة المباريات النهائية لبطولات الألعاب الجماعية والألعاب الفردية .
من ناحيتها قالت ندين نخلة موظفة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي أكدت على أهمية يوم المرأة الرياضي والذي سيكون في الثامن عشر من شهر شباط وان الاقتراح سيكون بطولة في لعبة كرة الطاولة لمعلمات التربية الرياضية .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على برنامج البطولات الرياضية وعقد عدة لقاءات لاحقة في القريب العاجل .

وقد حضر الاجتماع المشرف التربوي شاهر حمودة من ضواحي القدس والمشرفة التربوية خولة مقبل من قلقيلية ومشرفو ومشرفات النشاط الرياضي : رمزي قواسمة ، مأمون الحيح ، إيناس خليل ، جمال عاشور ، سلام الحرباوي ، صالح يونس ، معتز صوان ، شيرين جودة ، محمد غنام ، ختام زكارنة ، محمد دراغمة ، ماجد احمد ، جميل عامر ، نصر صفدي ، ريم دنبك ، تيسير علاونة ، آلاء عاشور ، علام حمد الله ، معاذ نزال .