الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جميل البرغوثي يدعو لتصعيد المقاومة الشعبية السلمية

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 16:26 )
رام الله - معا - دعا المكلف بتسيير أعمال هيئة مقاومة الجدار والاستيطان جميل البرغوثي لتصعيد المقاومة الشعبية السلمية وتمكين صمود المواطنين في أراضيهم، لافتاً لضرورة تعزيز الشراكة والتنسيق ما بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد البرغوثي على أهمية مواجهة التوسع والتمدد الاستيطاني من خلال إقامة العديد من الفعاليات الميدانية الشعبية في المناطق التي تعاني من ممارسات الاحتلال الهمجية، كما دعا لتكثيف وتوحيد الجهود ما بين كافة المؤسسات من أجل حماية حقوق المواطنين وتعويضهم عن ما يلحق بهم من أضرار نتيجة اعتداءات المستوطنين المتواصلة، وأن تكون المناطق المهددة ذات أولوية بالمشاركة.

فيما أعرب المسؤول الميداني في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أشرف دعيبس عن استعداد الصليب الاحمر للمشاركة وتقديم المساعدة من خلال مشروع الأمن الاقتصادي الذي يقضي بتعويض السكان المتضررين نتيجة انتهاكات الاحتلال.

جاء هذا خلال استضافة هيئة مقاومة الجدار والاستيطان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحضور مدير مكتب رام الله السيدة سهى مصلح بهدف تعزيز الشراكة وتوحيد الجهود.

المجالس المحلية:
كما التقى البرغوثي كل من رئيس مجلس قرية بيت عنان ناجي جمهور ورئيس مجلس قرية بدو سالم أبو عيد، حيث تحدثوا عن معاناة البلدتين جراء الاعتداءات الاسرائيلية على المواطنين وممتلكاتهم، واطلعوا المكلف بتسيير اعمال الهيئة على اخطارات هدم جديدة تم تسليمها للمواطنين يوم أمس. وحول الاراضي المهددة بوضع اليد عليها وذلك استاندا لقرار عسكري سابق في المنطقة.


منظمة بتسيلم:
فيما التقى البرغوثي مدير مكتب بتسيلم في رام الله إياد حداد، من أجل بحث سبل وآفاق التعاون مع المنظمة، كما ناقشوا اخر الانتهاكات الاسرائيلية المتعلقة بالجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي لا سيما بعد جريمة اغتيال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين.

وفي نهاية اللقاء قام جميل البرغوثي بشكر منظمة بتسيلم وممثلي المجالس البلدية على دورهم الفاعل في خدمة الوطن وكشف جرائم الحتلال المتواصلة.