الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر- وزير الدفاع يشهد الاحتفال بإنتهاء فترة الاعداد للطلبة العسكريين

نشر بتاريخ: 13/01/2015 ( آخر تحديث: 13/01/2015 الساعة: 20:45 )
القاهرة - مراسل معا - شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى حفل إنتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 111 حربية و69 بحرية و84 جوية و56 فنية عسكرية و46 دفاع جوي ومعهد فني والدفعة رقم 20 من المعهد الفني للتمريض إناث والدفعة الثانية من كلية الطب للقوات المسلحة والتي تحمل إسم المشير محمد علي فهمي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق ، والتي تضم وافدين من دول السعودية والكويت والبحرين وفلسطين والعراق.

شملت مراسم الإحتفال عرض لمحات من حياة الطالب داخل الكلية الحربية والأنشطة المختلفة التي يتم التدريب عليها بشكل يومي ، والتي اظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية الي الحياة العسكرية.

وقدم مجموعات من الطلبة المستجدين عرضاً رياضياً تضمن عدد من التمرينات ومهارات الإشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة علي الخصم واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية والدراجات الهوائية، عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقدرة عالية علي التحمل بإعتبارها من الركائز الاساسية لبناء الكفاءة القتالية للطلبة.

وقامت مجموعات أخرى من الطلبة بتنفيذ مهارات التعليم الاولي المتبادل باستخدام السلاح وبدونة ، وعدد من التكتيكات الصغرى ومهارات فن القتال وإشارات الميدان وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة وباوضاع الرمي المختلفة بإستخدام الأسلحة الصغيرة ، اظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة علي العمل بروح الفريق.

وفي لمسة وفاء لابناء القوات المسلحة وقادتها السابقين تم عرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية للمشير محمد علي فهمي قائد قوات الدفاع الجوي خلال حرب اكتوبر المجيدة ورئيس اركان حرب القوات المسلحة الاسبق ، وتضمن الفيلم مسيرتة الحافلة بالعمل والعطاء ودوره في بناء حائط الصواريخ الذي ساهم بشكل كبير في تأمين المجال الجوي وتوفير الحماية للقوات طوال مراحل العبور ، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد تكريما لذكراه.

واختتمت العروض بالعرض العسكري الذى شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام.

وأعلن كبير معلمى الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكرى لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض اناث.

وقام الفريق اول صدقي صبحي بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرا لتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الاعداد العسكري بالكلية الحربية ، كما قام بتكريم اسم المشير محمد علي فهمي تقديرا لما قدمة من عطاء وتضحيات في سبيل مصر وقواتها المسلحة ، وردد الخريجون يمين الولاء.

وألقى اللواء أح عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة اكد فيها ان الكلية الحربية ستظل احد الروافد الاساسية التي تمد مصر بنخبة من خيرة ابنائها الاوفياء ورجالها المخلصين وقادتها العظام الذين ارسوا اسس وقواعد العمل والعطاء والتضحية والاخلاص لمصر وشعبها العظيم.

وفي نهاية الاحتفال هنأ القائد العام الطلبة الجدد وأسرهم بنيل شرف الإنضمام لصفوف الجيش المصري العريق بعد انتقائهم من بين شباب مصر لحمل امانة الدفاع عن الوطن وصون مقدساته وتاريخة الحضاري العريق ، وأشاد بما اكتسبوه خلال فترة التدريب الأساسي من المهارات والخبرات والقيم والمبادئ الاصيلة التي تعينهم علي استكمال دراستهم التخصصية.

وأكد الفريق أول صدقى صبحى وأوضح القائد العام على هامش الاحتفال بانتهاء مرحلة التدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية المستجدين أن رجال القوات المسلحة ماضون فى تحمل مسئولياتهم الوطنية بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية البواسل واثقون فى القدرة على مواجهة التحديات والتغلب عليها مؤيدون بعزم كل المصريين وتصميمهم ، على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب ، الذى يهدد الوطن والشعب.

وشدد القائد العام على أنه لا تهاون مع كل من يحاول العبث باستقرار الوطن ، ومصالح شعبه ومقدراته ، مؤكدا أن مصر ستظل وطنا عزيزا لكل المصريين ، تحميها القوات المسلحة الباسلة ، التى يتحلى رجالها بالبسالة والشجاعة، والقدرة ، على تنفيذ المهام بكل كفاءة وإيمان بأنهم جزء أصيل من شعب مصر وإنهم أبناء كل المصريين ، وقادرون على مواجهة مايعترض مسيرة الوطن من ازمات وتحديات ، قائلا :" إن الوطن عاش أزمات كثيرة أشد مما نحن فيه الآن وتغلب عليها ، وخرج منها أكثر قوة ، وقدرة على مواجهة الشدائد والمحن ، بوقوف الجميع صفا واحدا ، وروحا واحدة ، والتفاف الجميع حول راية مصر الغالية.

وخاطب الفريق اول صدقي صبحى أسر الطلبة المستجدين قائلا :" نشد على أيدكم أنتم وكل شباب الوطن الذين يتواصل بهم عطاء الاجيال حفاظا على مجد الوطن وصونا لعزته وضمانا حقيقيا لحركة المجتمع نحو الغد الأافضل بما يملكونه من سواعد فتية وطاقات خلاقة متجدةة وولاء للوطن.

وخاطب القائد العام الطلبة المستجدين قائلا :" يا أبناء مصر وحماة مستقبلها ، لقد اثرتم الانضمام إلى صفوف الكليات والمعاهد العسكرية ، لتصبحوا ضباطا، بقواتكم المسلحة ، وتخطون اليوم أولى خطواتكم العسكرية بكل مهامها ومسئولياتها ، مؤكدا أن الكليات والمعاهد العسكرية تعد قلاعا وحصونا للوطن ، منذ أكثر من قرنين من الزمان ، تتعلم الأجيال فيها أسمى قيم الوطنية ومبادئها النبيلة ، وتؤكد فى نفوس أبنائها روح التضحية والفداء ، ونكران الذات ، وإنه قد تخرج فيها رجال حموا الوطن وصانوا للشعب أمنه واستقراره بكل البذل والعطاء والتفانى فى اداء الواجب المقدس ، لتظل القوات المسلحة قوية بأبنائها جيلا بعد جيل.

وأضاف القائد العام للطلبة المستجدين :" إنكم تقفون الأن على أرض سبق أن وقف عليها أجيال قصت معانى جليلة ، خلدتها ذاكرة الجيش المصرى العظيم ، وصدقوا ما عاهدوا الله عليه ولم يبخلوا بغال أو نفيس فى سبيل رفعة الوطن.

وأكد القائد العام أن مصر حرصت طوال تاريخها على أن تكون سندا لأمتها العربية بتوجهها القومى الدائم لعلاقاتها مع الدول العربية الشقيقة ، والقوات المسلحة كانت وستظل على استعداد دائم للترحيب بانضمام دارسين من كافة الدول العربية الشقيقة ، إيمانا منها بأن الأمن القومى العربى كل لا يتجزأ.

واشار الي حرص القوات المسلحة علي الاهتمام بالمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية بأعتبارها ساحة للفكر العسكري المتطور الذي يتناسب مع سمات العصر ومتطلباته في اعداد وتأهيل اجيال قادرة علي الابتكار والتطوير ومسايرة التطورات التكنولوجية السريعة التى يشهدها العالم
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين بمصر وعدد من رؤساء وطلبة الجامعات واسر الطلبة المستجدين.