السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات تتفقد الاضرار بالأغوار

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 11:06 )
نابلس- معا - نظمت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية جولة تفقدية على المزارع والحقول في مناطق الاغوار الفلسطينيية للالتقاء مع المزارعين والوقوف على حجم الاضرار التي تعرضوا لها خلال موجة الثلج القارصة والسقيع الاخيرة.

وشارك بالجولة كل من ابراهيم ذوين رئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية وابراهيم دراغمةرئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة طوباس وعماد براهمة من نقابة العاملين في الزراعة في طوباس وعبد الكريم دويكات امين سر النقابة الفرعية في محافظة نابلس وعزمي ابو الرب من نقابة العالمين في جنين.

وقال ذويب ان الجولة التي جرت في سهب سميط ووادي الفارعة واراضي طلوزة والنصارية والعقربانية استهدفت الوقوف على حجم الاضار التي تعرض لها الزارعين خلال الموجة الاخيرة ومساندتهم في مطالبهم في تطبيق قوانين التعويضات والتأمينات خاصة ان قطاع الزراعة كان من اكثر القطاعات تعرضا للاضرار خلال الاسبوع الاخير بفعل الثلوج والسقيع والانجماد.

واكد ذويب ان جولة اليوم تحمل رسالة مساندة للعاملين في الزراعة وايضا رسالة للجهات المسؤولة الى القيام بمسؤولياتها تجاههم بسبب حجم الاضرار التي تعرضوا لها.

وقدم العديد من المزارعين شرحا للاضرار التي تعرضوا لها خاصة في مزروعات الخيار والبندورة والبطاطا مطالبين الحكومة بتعويضهم والوقوف الى جانبهم في ظل النكبة الاخيرة التي تعرضوا لها.