الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تفوح تستقبل وفداً من صندوق البلديات والشركاء المانحين

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 13:46 )
الخليل - معا - استقبل رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية تفوح محمود عبد الله ارزيقات بدار البلدية وفداً من صندوق تطوير وإقراض البلديات ، وعددا من الشركاء المانحين لبرنامج تطوير البلديات، من البنك الدولي، بنك التعاون الالماني للتنمية، الوكالة الالمانية للدعم الفني، الوكالة السويسرية للتنمية، والاتحاد الأوروبي.

بدوره رحب رئيس البلدية بالضيوف واعرب عن مدى سعادته بوجودهم في بلدة تفوح , كما ويأتي الاجتماع في إطار التواصل والتنسيق مع الشركاء المانحين، من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات مع الهيئات المحلية وبناء اساس واضح وشامل عن آلية تقديم المنح وكيفية تمويل المشاريع ومدى اهميتها بالنسبة للهيئة المحلية والمواطنين وتعزيز صمودهم في المناطق السكنية الموزعة حسب المخطط الهيكلي لكل مدينة وبلدة.

وأعرب رئيس البلدية عن شكره للصندوق ممثل بمديره المهندس عبد المغني نوفل وللمانحين على ما يقدموه للهيئات المحلية والشعب الفلسطيني بشكل عام وعن ما يقدموه لبلدية تفوح بشكل خاص، كما شكره وزير الحكم المحلي د. نايف ابو خلف ومدير عام الحكم المحلي في الخليل رائد الشرباتي على جهودهم المبذولة في تسيير عمل الهيئات المحلية بالمحافظة ومتابعته اليومية لعمل البلديات والتنسيق المشترك في العمل.

وأضاف رئيس البلدية أنه يجب علينا جميعاً أخذ معيار التضاريس الخاصة بالطبيعة الجغرافية لكل بلدة او مدينة بالاعتبار عند تحديد المنحة من الصندوق لما له أهمية ,وأضاف بأن البلدية تقدم الخدمة للعديد من المواطنين على اطراف البلدة والتعداد السكاني لا يتبع هذه المنطقة مما يسبب عائق امام الهيئة المحلية ويقلل من قيمة المنحة المقررة حسب المعايير التي تقدم على اساسها المنح.

كما قامت العلاقات العامة بتنسيق جولة داخل البلدة للتعرف على المشاريع التي قدمت ونفذت من قبل الصندوق والجهات المانحة والتعرف على احتياجات البلدة من شق للطرق والمدارس والطريق الخاص بمنطقة اسطاس ,حيث تضمنت الجولة شارع كروم الغرابة ومرافق البلدية ومشروع مقبرة تفوح العامة, كما ابدى الجميع مدى اعجابهم بعمل البلدية وتميزها.

وأكد ممثل الصندوق أن برنامج تطوير البلديات يعتبر أساسياً في تطوير خدمات البلدية لتمكين هيئات الحكم المحلي من التمتع بإدارة جيدة ومساءلة أفضل، وتقديم خدمات مناسبة للمواطنين , بحيث عملت الجهات المانحة على موائمة دعم البنية التحتية ومستوى أداء البلديات في فلسطين.

وعبر الوفد عن مدى سعادتهم بهذا اللقاء وابدوا استعدادهم لتقديم المنح في المراحل القادمة للبلدية لما فيها من تميز على مستوى الوطن في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع القطاعات . كما تقدموا بالشكر لرئيس وأعضاء وموظفي البلدية على حفاوة الاستقبال والاهتمام.

كما اثنى رئيس البلدية بالشكر للضيوف على زيارتهم الكريمة وعلى استعدادهم بتقديم المشاريع لبلدية تفوح والاهتمام بمشاريعها المستقبلية.