الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعاوني بين جمعية دورا العلمية الاكاديمية ومركز شهداء دورا الثقافي

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 14:54 )
الخليل -معا - في إطار تعزيز التعاون المشترك بين جمعية دورا العلمية الاكاديمية ومركز شهداء دورا الثقافي، وضمن التعاون المشترك والتنسيق بين الجمعيتين للنهوض بالمستوى العلمي والثقافي والأكاديمي لمدينة دورا وضواحيها اجتمعت الهيئة الإدارية للجمعية والهيئة الإدارية للمركز في مبنى مركز شهداء دورا الثقافي.

وتبين خلال الاجتماع بان هناك تشابه كبير وتقاطع بين أهداف الجمعيتين الأمر الذي يعزز سبل التعاون والتشارك المثمر في العديد من النشاطات الحيوية والتي تعود بالمنفعة المباشرة على المواطنين في العديد من المجالات وعلى رأسها الشؤون العلمية والثقافية والأكاديمية.

وخرج الاجتماع بالعديد من التفاهمات والتي ستترجم في مذكرة تفاهم رسمية، وتم الاتفاق على إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستنفذ قريبا بالتعاون والتنسيق بين الجمعية والمركز، وتم كذلك تحديد الاطر العامة للتعاون مع الاوليات.

بدوره شكر رئيس جمعية دورا العلمية الأكاديمية الدكتور سلمان التلاحمة الهيئة الإدارية لمركز شهداء دورا على حسن الاستضافة وعلى توفير امكانات المركز لنشاطات الجمعية، وفي المقابل أثنى رئيس مركز شهداء دورا الثقافي عبد المجيد السويطي على مبادرة الجمعية لزيارة المركز وللرغبة في العمل المشترك مشددا على ضرورة التواصل المستمر لتحقيق اهداف مشتركة.

يشار أن جمعية دورا العلمية الاكاديمية انشات عام 2010 لرفع المستوى العلمي والاكاديمي لمدينة دورا وضواحيها ولانشاء مؤسسات تعليمية وأكاديمية، حيث تضم عدد كبير من حملة شهادة الدكتوراة في معظم التخصصات.

من الجدير بالذكر أن مركز شهداء دورا الثقافي تاسس عام 1998 ليكون مركز إشعاع حضاري يضم كافة الطاقات الخلاقة الرامية إلى تكثيف وتوحيد الجهود المجتمعية والرسمية في المدينة للنهوض بأهدافه الثقافية التي تطال مختلف تشعبات الحياة وبمشاركة مختلف الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً.