الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب الاردن :جميع اللاعبين في حساباتي وتعديلات في مباراة فلسطين

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 18:47 )
مدرب الاردن :جميع اللاعبين في حساباتي وتعديلات في مباراة فلسطين
عمان - معا : رفع المنتخب الاردني من وتيرة تحضيراته الفنية تمهيدا للقاء المنتخب الفلسطيني عند التاسعة صباح الجمعة المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لنهائيات كأس اسيا المقامة حاليا في استراليا.

واجرى المنتخب على ملعب اندرسون فولار تدريبه الثاني في مدينة ملبورن التي ستشهد اقامة المباراة وتحديدا على ملعب ريكتونوجلار، وبمشاركة كافة اللاعبين بما فيهم احمد هايل الذي تدرب بشكل خفيف تلافيا لتعريضه لاية اجهاد يتسبب في التأثير على عملية استشفائه من الاعراض التي كانت رافقت عملية خضوعه لفحص المنشطات عقب المباراة الاولى للمنتخب الوطني امام نظيره العراقي.

وركز التدريب على النواحي الفنية بشكل واضح عبر تقسيم اللاعبين على مجموعتين نفذت بعض الجمل الخاصة بالاداء المحتمل ان يظهر عليه المنتخب امام فلسطين، كما برز الاهتمام بالجانب الهجومي اكثر في خطوة لتنمية هذا الجانب بما يضمن تحقيق الفوز في المباراة القادمة وتعويض الخسارة امام العراق واستعادة حظوظ المنافسة على احدى بطاقتي الترشح للدور الثاني.

وعقب التدريب اجاب راي ويلكينز للموقع الالكتروني للاتحاد على العديد من الاستفسارات سواء تلك التي تعلقت بأسباب الخسارة امام العراق والاختيارات التكتيكية او البشرية التي يعتمد عليها حتى الان وكذلك الحال بالنسبة للخيارات المتاحة من اللاعبين على دكة البدلاء.

بالبداية قال ويلكينز: لا احمل اللاعبين اية مسؤولية فقد قدموا ما لديهم في المباراة وهم يخوضون الان مرحلة صعبة وجديدة يرافقها العديد من التغيرات.. غيرنا اسلوب اللعب وعلى الرغم من تواصل مسلسل الخسائر المخيب الا انني ارى تطور في الاداء وخصوصا امام العراق في الشوط الاول على عكس الشوط الثاني تقريبا الذي تعرض فيه الاداء الى اختلال في التوازن نتيجة عوامل عدة ابرزها الهدف المتأخر وخروج انس بني ياسين بالبطاقة الحمراء.

وردا عن اعتماده على اسماء محددة وعدم الاستعانة بعد بأسماء اخرى اوضح: جميع اللاعبين في حساباتي وضمن مخططاتي.. ارصد التدريب جيدا واطالع ما يقدمه اللاعبون خلاله وعليه تكون اختياراتي.. لا استطيع سوى اختيار 11 لاعبا وفقا لطبيعة الخطة التي اريد الاعتماد عليها في كل مباراة.

وتابع: سأعطي الفرصة للجميع ومن يثبت نفسه ويقدم المطلوب منه سأضع ثقتي به، ولكن سيكون التغيير حاضرا امام فلسطين، واخبرت اللاعبين بذلك وتحديدا في الشق الهجومي الذي سيتواجد فيه كلا من حمزة الدردور وعبدالله ذيب من البداية، الى جانب احتمالية اجراء تغييرات اخرى في الخطوط الاخرى وبناء على الظروف المحيطة مثل احتمالية غياب احمد هايل وايقاف انس بني ياسين الذي خرج بالبطاقة الحمراء لنيله انذارين امام الامارات.

وعن السبب وراء غياب النجاعة التهديفية اجاب: لا انكر اننا نملك مهاجمين مميزين ولديهم سجل تهديفي مع فرقهم.. التوفيق لم يحالفنا ويحالفهم بعد وعندما تلعب مباراة دولية بهذا الحجم علينا استغلال الفرص المتاحة لنا وغير ذلك سيقبل مرماك الاهداف وستخسر بالتالي وهو ما يحصل معنا تماما ونريد علاجه بأية طريقة ممكنة.

ولم ينكر ويلكينز صعوبة المباراة القادمة بغض النظر عن خسارة المنتخب الفلسطيني في الافتتاح "نحترم جميع المنافسين وندرك تماما حجم طموحاتهم وأهدافهم وعلينا ترتيب انفسنا سواء للمباراة القادمة او امام اليابان على اعتبار اهمية تحصلينا للفوز ولا شيء غيره.