الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع الفيفا : الأربعة غير مستغربة

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 19:00 )
بيت لحم - معا : اعتبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على شبكة الإنترنت أن منتخب فلسطين حقق إنجازا غير مسبوق بمشاركته للمرة الأولى في بطولة كأس أمم آسيا التي تجري حالياً على الأراضي الأسترالية، حيث يأتي ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم اليابان والعراق والأردن.

وقال الموقع في تقرير خص به المنتخب وآخر تطورات الخسارة القاسية التي مني بها أمس الأول من اليابان 4ـ0 ضمن الجولة الأولى: “رغم الحروب والإضطرابات، تمكنت فلسطين، التي انضوت تحت لواء FIFA عام 1998، من تحقيق إنجاز كبير في تاريخها الكروي عندما تأهلت لخوض هذه البطولة الآسيوية الهامة بمشاركة 16 فريقاً من نخبة فرق القارة الصفراء في أستراليا “.

وبات “المنتخب الفدائي” مطالبا بنتيجة غير الخسارة عندما يلاعب الأردن بعد غد ضمن الجولة الثانية، إذا ما أراد الإبقاء على أماله في الصعود إلى دور الربع نهائي، وخطف إحدى بطاقتي الترشح.

وكشف الموقع في تقريره أن لاعبي فلسطين أظهروا بأسا شديدا في اللقاء ضد اليابان، رغم التأخر بفارق أهداف كبير وطرد أحد لاعبيهم، وقال: “قبل انتهاء الشوط الأول، كان ممثلو غرب القارة متأخرين بثلاثة أهداف ومن ثم تم طرد أحد لاعبيهم. إلا أن الفرسان ورغم صعوبة الموقف أظهروا بأساً شديداً وعزيمة على المضي قُدماً وعدم الاستسلام “.

لكن الموقع في تقريره جزم على أن الخسارة القاسية لم تكن مستغربة، بالنظر إلى تتويج اليابان بأربع ألقاب سابقة، إلى جانب تواجد العديد من النجوم البارزين.
وجاء في التقرير: “لم يكن مفاجئاً اكتساح اليابانيين لملعب فلسطين وهم الذين نالوا التتويج القاري أربع مرات ويوجد في صفوفهم كوكبة من ألمع اللاعبين مثل كيسوكي هوندا وشينجي كاجاوا وشينجي أوكازاكي الذين شنّوا الهجمة تلو الأخرى “.