الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة زياد ابو عين : تعادل الظاهرية وهلال القدس بهدف

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 20:31 )
الخليل- معا - ناصر المحتسب – حسن سدر : ضمن مباريات المجموعة الأولى في بطولة الشهيد الوزير زياد أبو عين التي ينظمها عميد الأندية الفلسطينية "شباب الخليل", حقق الفريقان شباب الظاهرية وهلال القدس تعادلاً صعباً, في لقائهما الندي الذي أقيم على ستاد الشريف الحسين بن علي في مدينة الخليل.
الجدير بالذكر أن شباب الخضر فاز في مباراة افتتاح البطولة على شباب الخليل بأربعة أهداف دون رد، سجلها حمادة مراعبة هدف، رامي مسالمة هدفين، وهلال موسى هدف من ضربة جزاء.

شهدت كتيبة الفريقين غياب كثير من اللاعبين لأسباب مختلفة أبرزها التحاق بعضهم بالمنتخب الفدائي الفلسطيني, الذي يشارك في بطولة كأس أمم آسيا، وجاءت بداية المباراة هادئة نوعا ما بين الفريقين، ولم تشهد الدقائق العشرة الأولى أي فرصة خطيرة، واكتفى اللاعبون بتناقل الكرات القصيرة في وسط الميدان، حتى كسر معن جمال هذا الهدوء بتسديده قوية على مرمى غانم محاجنة مرت بجانب القائم بقليل.

رد الوافد الجديد إلى صفوف الغزلان قاسم محاميد على محاولة الهلال، حينما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ حارس هلال العاصمة خالد عزام ويودعها في الشباك الهلالية، معلناً عن تقدم فريق غزلان الجنوب بهدف في الدقيقة (18).
|312744|
في الدقيقة (19) أي بعد الهدف مباشرة طرد حكم المباراة لاعب هلال القدس عبادة زبيدات, بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، ليستغل فريق الغزلان هذا الوضع ويسيطر على مجريات اللقاء ولكن دون فعالية تذكر.

استطاع هلال القدس في الدقيقة "37" من خطف هدف التعادل من ضربة ركنية نفذها روبرتو كاتلون بالمقاس على رأس محمد خويص, الذي بدوره هيأها لمعن جمال حيث اسكنها بكل ثقة في الشباك الظهراوية, حاول شباب الظاهرية التقدم من جديد خلال الشوط الأول إلا أن براعة الحارس الهلالي خالد عزام, حالت دون ذلك عندما تمكن من التصدي إلى كرة صاروخية من هاني أبو بلال صفق لها الجمهور طويلا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني:
اندفع شباب الظاهرية بكل قوته للأمام على أمل تسجيل هدف التقدم، ونشط من الأطراف عن طريق عميد مخا رزة و ليث خروب, ومن أمامهم قاسم محاميد، إلا أن كل محاولات الغزلان باءت بالفشل أمام صلابة دفاع الهلال المتماسك, والذي تكتل في المناطق الخلفية طمعا في الخروج بنقطة التعادل.

وعلى الرغم من النقص العددي الذي عاناه هلال القدس بعد طرد لاعبه عبادة زبيدات في الشوط الأول، إلا أن أداء الهلال لم يتراجع، فحاول الوافد الجديد إلى الكتيبة الهلالية أحمد السبع من التسجيل في مرتين، الأولى من ركلة حرة مباشرة ارتطمت في العارضة، والثانية عندما انطلق من منتصف الملعب وسدد كرة قوية, استطاع الحارس غانم محاجنة من إمساكها بصعوبة بالغة, الضغط الهجومي الغزلاني على مرمى الهلال تراجع قليلا بعد انتصاف الشوط الثاني.

بعدما أجرى المدير الفني للظاهرية إبراهيم أبو رقيق تبديل بإخراج ليث خروب.
أما المدير الفني للهلال أظهر من خلال توجيهاته للاعبين أنه راضي عن النقطة أمام الظاهرية, ولم يفعل شيء في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

ونال اللاعب الظهراوي محمد درويش, كأس أفضل لاعب في المباراة المقدم من محلات الشريف للرياضة, تسلمها من أعضاء منصة الشرف.