السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سامح مراعبه يقود يطا لانتصار عريض على المكبر في بطولة ابو عين

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 15:20 )
الخليل- معا - ناصر المحتسب, حسن سدر : حقق شباب يطا (فرسان الجنوب) فوزاً معنوياً كبيرا على جبل المكبر (نسور الجبل), حينما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الشريف الحسين بن علي في مدينة الخليل، ضمن المجموعة الثانية من بطولة الشهيد المرحوم الوزير زياد أبو عين التكريمية التنشيطية، التي ينظمها ويشرف عليها نادي شباب الخليل الرياضي.

شهد اللقاء حضور العديد من الشخصيات الرياضية والوطنية يتقدمها بعض رجالات شباب يطا, رئيس نادي شباب الخليل المهندس ماهر العويوي, وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم صلاح الجعبري, والمربي الفاضل رجب شاهين مدير عام البطولة.

جاءت المباراة من جانب واحد، خاصة في الشوط الأول الذي نجح فيه شباب يطا في بسط سيطرته على أرجاء الملعب، بالاعتماد على لاعبي الوسط سامح مراعبة ومجد يونس، اللذان تناقلا الكرات القصيرة السهلة بين مدافعي جبل المكبر، ونجحا في تهديد مرمى غسان علي أكثر من مرة في بداية اللقاء, ونشط اليطاطوة على الجهة اليمنى بانطلاقات علي الزامل، الذي استلم كرة من منتصف الملعب لينطلق فيها ويسددها قوية من على حافة منطقة الجزاء.

مرة بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة "12" نجح اليطاطوة من افتتاح النتيجة عن طريق سامح مراعبة الذي راوغ مدافعي فريق النسور وأطلق كرة صاروخية هائلة استقرت على يسار الحارس غسان علي.

وبعد الهدف سنحت عديد الفرص لشباب يطا لتعزيز النتيجة إلا أن رعونة مهاجميها حالت دون ذلك، حيث استقبل مجد يونس كرة بينية من سامح مراعبة، ليراوغ لاعبي المكبر ويسدد كرة زاحفة تمكن غسان علي من التقاطها بصعوبة بالغة.

مع مرور الوقت زاد ضغط اليطاطوة على مرمى المكبر لتسجيل الهدف الثاني، مستغلين تراجع فريق الجبل إلى المناطق الخلفية، حتى نجح سامح مراعبة في تسجيل الهدف الثاني مرة أخرى، عندما أرسل بهجت ربيع كرة عرضية بالمقاس داخل منطقة الجزاء على رأس مراعبة الذي بدوره أودعها في شباك المكبر.

بعد الهدف حاول جبل المكبر التقدم إلى الأمام على أمل تسجيل هدف تقليص الفارق إلا أن صلابة دفاع شباب يطا حال دون ذلك, بعد مرور "36" دقيقة عاد شباب يطا ليتحكم في الكرة ولكن دون وجود أي فرصة حقيقية على المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب يطا بهدفين دون رد.

الشوط الثاني:
في بداية هذا الشوط تحصل شباب يطا على ركلة جزاء بعد عرقلة سامر حجازي لمهاجم شباب يطا إسلام البطران داخل المنطقة المحرمة، لينفذها البطران نفسه بنجاح على يمين الحارس غسان علي.

بتسجيل شباب يطا الهدف الثالث تحرر لاعبو نسور الجبل وتقدموا إلى الأمام على أمل تسجيل هدف حفظ ماء الوجه، فاحتسب حكم المباراة ركلة حرة ثابتة لأبناء الجبل, نفذها بهاء علقم داخل منطقة الجزاء على رأس سامر حجازي الذي سددها بقوة لم يتمكن الحارس من التقاطها، لتصل فادي حساسنه الذي اسكنها في المرمى بكل سهولة .

بعد ذلك انفرد حجازي بالمرمى ولكن حارس اليطاطوة كان أسرع منه وتمكن من إبعاد الكرة، رد فريق فرسان الجنوب لم يتأخر كثيراً, حيث انطلق أحمد درويش من الجهة اليسرى, وتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بجوار القائم الأيمن.

لم يشهد ما تبقى من دقائق المباراة أي شيء يذكر، فقد اعتمد شباب يطا على الكرات القصيرة في منتصف الملعب دون الوصول إلى مرمى المكبر، بينما اعتمد فريق الجبل على الكرات الثابتة الطويلة التي كانت تصل سهلة لمدافعي يطا.

وفي الختام حصل لاعب فرسان الجنوب "سامح مراعبة" رجل المباراة دون منازع على لقب أفضل لاعب في المباراة، وتسلم الكأس المقدمة من محلات الشريف للرياضة، بعدما نجح في تسجيل هدفين رائعين لفريقه, أطرب وأمتع بهما جماهير شباب يطا.