السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة الصحة التابعة لبلدية طولكرم تصدر تقرير إنجازاتها لكانون أول 2014

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 12:25 )
طولكرم- معا - أصدرت دائرة الصحة التابعة لبلدية طولكرم تقرير إنجازاتها وأنشطتها لشهر كانون أول من العام 2014.

وأوضح التقرير أن قسم التفتيش الصحي تعامل مع العديد من الشكاوى الصحية المقدمة من خلال مركز خدمات الجمهور والإتصالات الهاتفية وزيارة المواطنين للبلدية حيث تم العمل على ايجاد الحلول للشكاوى المقدمة فيما قام بتحرير مخالفات صحية وتوجيه إخطارات إلقاء النفايات والكراتين الفارغة ومخلفات البناء وأغصان الأشجار واخطارات انسياب مياه عادمة وسكب المياه واخطارات ناتجة عن الضوضاءو عدم التقيد بساعات العمل.

وبين التقرير اتلاف 100كغم من التمر غير المستوفي للشروط الصحية ومجهول المصدر ولايحمل أي أوراق ثبوتية حيث تم الإتلاف بحضور ممثلين عن وزارتي الإقتصاد الوطني والزراعة. بالإضافة إلى الكشف الصحي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي حيث تم تحرير إخطارات صحية لغير الملتزمين باستيفاء الشروط الصحية.

وكشف التقرير عن مجموع جباية رسوم المسلخ وحسب قسم البيطرة قد بلغت لشهر كانون أول 43489 شيكل فيما بلغ مجموع الإخطارات الصحية (4) إخطارات بالإضافة إلى إتلاف 26 كيلو غرام من اللحوم غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

وأكد التقرير أن قسم المكافحة والوقاية قام بتنفيذ عدد من الحملات لمكافحة القوارض ووضع السموم في أكثر من (100) موقع في المدينة والضواحي بالإضافة إلى مكافحة الحشرات ورش أكثر من 100 حاوية في مواقع مختلفة والرش أيضا بواسطة الجهاز اليدوي (الفوجر) في منازل بعض المواطنين.

وأوضح التقرير أن قسم النظافة العامة يقوم بتفريغ الحاويات بشكل عام وتفريغ الحاويات الطبية في مختلف الأماكن في المدينة والضواحي بالإضافة إلى تنظيف جميع الشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة والضواحي.