السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل نابلس تشرف على إقرار مشروع قانون الجمعيات التعاونية

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 12:24 )
نابلس- معا - أشرفت مديرية عمل نابلس على تنفيذ ورشة عمل متخصصة في مجال أهمية إقرار مشروع قانون الجمعيات التعاونية؛ حيث تم تنظيم هذه الورشة بالمشاركة والتنسيق ما بين المديرية من جهه وكل من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومركز شؤون المرأة والأسرة/ برنامج تجاوب من جهة أخرى.

والتي شارك فيها طاقم دائرة التعاون ممثلا بعمر عوض مدير الدائرة والأخوات سوزان حبش وإيمان الهدهد، وعدد كبير من أعضاء لجنة إدارة الجمعيات التعاونية في المحافظة.

وافتتحت الأخت سمية الصفدي مديرة مركز شؤون المرأة الورشة بكلمة ترحيبية، تلا ذلك كلمة لأسماء حنون مديرة المديرية والتي اثنت على الجهود التي بذلت من اجل عقد مثل هذه الورشة والحملات الهادفة والتي تصب ضمن اهتمامات وأولويات الوزارة ومن ضمنها إقرار مشروع قانون الجمعيات التعاونية والذي سيساهم إقراره بالتأكيد في تنظيم وتطوير القطاع التعاوني من النواحي الإجرائية والتمويل والخدمات وما له من تبعات اقتصادية واجتماعية وزيادة الوعي التعاوني.

ومن جانبه أوضح عمر عوض أن هذه الورشة تأتي ضمن إحدى السياسات والتدخلات الواجب تنفيذها كونها جزء لا يتجزأ من تنفيذ الخطة الإستراتيجية للقطاع التعاوني للأعوام 2014-2015م.

وتم خلال الورشة إجراء تقييم ومفاضله ما بين القانون الساري والمقترح ومدى الحاجة الملحة لإقرار القانون المقترح، والتوقيع على عريضة موجهة لأصحاب القرار وعلى رأسهم فخامة رئيس دولة فلسطين.

وفي نهاية الورشة تم انتخاب لجنة من بين المشاركين لمتابعة تنفيذ التوصيات.