الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يوم الشجرة: لنضال الشعبي الاحتلال يرتكب مجازر بيئية ويعدم 2000 شجرة

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 13:23 )
رام الله- معا - اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مواصلة حكومة الاحتلال الاسرائيلي انتهاكاتها ضد البيئة الفلسطينية وخصوصا عمليات الاعدام المنظمة للأشجار الفلسطينية حيث رصد تقرير لشهر كانون الثاني لعام 2014 اقتلاع اكثر من 2000 شجرة زيتون واعتداءات شبه يومية، يندرج ضمن سياسة حكومة الاحتلال بتهديد الحياة البيئية في فلسطين.

وأضافت الجبهة في يوم الشجرة الذي يصادف اليوم 15 كانون ثاني أن الاعتداءات الإسرائيلية على البيئة الفلسطينية تهدد جميع جوانب الحياة طبيعية وبشرية على حد سواء، وتعمل الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية على إحداث تغييرات جوهرية في المصادر الطبيعية الفلسطينية بما يلحق ضرراً فادحاً وعاجلاً بالخارطة البيئية الفلسطينية.

وناشدت الجبهة وزارة الزراعة الفلسطينية الى مساندة ودعم المزارعين الفلسطينيين لتعزيز صمودهم في مواجهة اجراءات الاحتلال ومستوطنيه، داعية الى القيام بحملة فلسطين خضراء لزراعة الأشجار في كافة الاراضي المهددة بالمصادرة.

وطالبت الجبهة القيادة الفلسطينية بالإسراع بالتوقيع على اتفاقيتي بازل والتنوع البيولوجي والتي ستضع "اسرائيل" امام المساءلة القانونية الدولية، والمتمثلة في قيام اسرائيل بنقل ودفن النفايات الخطيرة داخل الأراضي الفلسطينية وإمعانها في سرقة وتخريب التنوع الحيوي للمصادر الطبيعية في فلسطين، مخالفة لتأكيد الاتفاقية على حق الشعوب للتحكم بمواردهم وسيادتهم عليها.

وتوجهت الجبهة بالتحية لروح شهيد الشجرة الوزير زياد ابو عين، ولكافة الفلاحين الفلسطينيين الذين يدافعون عن فلسطين.