الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فنون الطفل بالخليل ينظم ورشة تدريبية في الإعلام للقيادة الشابة

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 13:21 )
الخليل - معا - عقد مركز فنون الطفل الفلسطيني في الخليل، ورشة تدريبية حول الإعلام وأهميته في الحياة، والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها وذلك ضمن برنامج تدريب القيادة الشابة الذي ينظمه المركز.

في البداية، رحب طاقم المركز بالمدرب الفنلندي "رامون"، وذلك بحضور 18 طالبا وطالبة من مدينة الخليل.

وقدم المدرب شرحاً حول الا علام وتعريفه، وأمثلة واقعية عليه، ماهيته، كيف يتم عرض الإعلام بطرق مختلفة.

وتم عرض مجموعة من الافلام بغرض تقريب الصورة الذهنية للطلبة حول الإعلام وأنواعه، واحتوى فلم منها على ترويج لأفكار معينة، بعضها إعلانية لبعض المنتجات والسلع، من خلال رسوم متحركة وأغانٍ مرافقة لها، وقد تم مناقشة هذا الفيلم القصير مع الطلبة.

وقدم شرحاً حول علاقة الاعلام بالبيئة، والمجتمع، والشارع، والقاعة، والملابس، كما قدم تعريفات عن عملية الاتصال والتواصل، وعناصرها، وأهميتها.

كذلك ، قدم مجموعة من التدريبات العملية التي من شأنها تقريب المعنى الحقيقي للاتصال والتواصل والإعلام للمتدربين، شملت هذه التدريبات نشاطات متنوعة، كتقسيم الطلبة إلى مجموعات، وإعطاء أمثلة من الحياة الواقعية.

وقد كان الانطباع بشكل عام من المشاركين في الورشة ايجابياً من خلال التقييم الشفهي، وأبدا الطلبة إعجابهم واستفادتهم من هذا اللقاء، حيث قالت الطالبة شروق شبانة : "المعلومات التي قدمت في الدورة جديدة، واستفدت من التدريبات المقدمة، خاصة فيما يتعلق بإيصال المعلومة من خلال الأنشطة المقدمة، وكل الشكر للمدرب" .

يشار إلى أن ورشة الإعلام التدريبية ستستمر لمدة ثلاثة أيام من تاريخ عقدها في قاعة حيفا في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل.