السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف: إصرار حماس على إبقاء سيطرتها على غزة يعيق إعادة الإعمار

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 15:57 )
عساف: إصرار حماس على إبقاء سيطرتها على غزة يعيق إعادة الإعمار
رام الله- معا - اتهم احمد عساف المتحدث باسم حركة فتح حركة حماس بالتسبب بمعاناة مواطني قطاع غزة، "من خلال اصرارهم على ابقاء سيطرتهم على غزة وتكبيل ايدي الحكومة وعدم السماح لها ببسط ولايتها على القطاع".

وأضاف عساف في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة "إن عدم تمكين الحكومة من استلام المعابر واعادة الموظفين الشرعيين الى وزاراتهم ومنع الحكومة من بسط سيطرتها الامنية على القطاع هو السبب في استمرار معاناة اهلنا في القطاع، بالرغم من كل ذلك فان الرئيس ابو مازن وحكومة الوفاق الوطني اصروا على طرق كل ابواب العالم من اجل اعادة الاعمار وتوفير السكن الملائم لمئات الالاف من ابناء شعبنا الذين هدمت منازلهم".

واتهم عساف حماس بأنها "لم تكن تريد من حكومة الوفاق سوى ان تتحول الى صراف آلي وبنك يصرف المال لموظفيها ويعفيها من اي مسؤولية مالية تجاه اهلنا في القطاع من دون ان تتنازل عن تفردها في حكم غزة".

وهاجم حركة حركة حماس لاستئنافها جلسات "التشريعي" بغزة قائلا: "بدل ان يكون هذا المنبر، منبر وحدة يبث خطابا وطنيا ايجابيا، حولته حماس الى منبر يبث احقاد وسموم قادتها الذين تباروا الواحد بعد الاخر على مهاجمة الرئيس محمود عباس وحركة فتح وحكومة الوفاق الوطني".