السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 13:30 )
طولكرم- معا - استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس والوفد المرافق له، حيث أشاد المحافظ بدور وزارة الأوقاف في بث قيم التسامح ما بين أبناء المجتمع الواحد وذلك من خلال الخطاب الديني القائم على تعاليم الإسلام السمحة ومنع نشر بذور الفرقة والخلاف ما بين أبناء الشعب الواحد خاصة في ظل المعركة السياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وبين المحافظ أبو بكر أن أفاق التعاون والشراكة مع كافة المديريات الرسمية والمؤسسة الأمنية وكل مكونات محافظة طولكرم تقوم على قاعدة خدمة المواطنين من خلال الحفاظ على السلم الأهلي وضبط الأمن وعدم الخروج على القانون موضحاً أن هناك دور مهم وكبير لمديرية أوقاف طولكرم من خلال الجانب الديني والدعوي المرتكز على المحبة والإيحاء والتراحم ما بين الجميع.

أما الشيخ يوسف إدعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية فقد أكد على التعاون الدائم مع محافظة طولكرم مشدداً أن الخطاب الديني الذي يمثله الأئمة في الوزارة يقوم دعم الوحدة الوطنية ونبذ كل أشكال التعصب والحزبية التي لا يقبلها ديننا الإسلامي.

وتابع الوزير إدعيس :" نحن على تواصل مع جميع المحافظات ومن خلال مديريات الأوقاف في طرح أي قضايا تهم المواطنين والمجتمع، حيث نسعى لبث رسالة إسلامية تسامحية بعيداً عن لغة الكراهية والحقد خاصة في إطار المجتمع الواحد مع التأكيد على الوحدة الوطنية ورفض التعصب والحزبية".

إلى ذلك شارك المحافظ عصام أبو بكر والوزير الشيخ يوسف دعيس في حفل تكريم حفظة القران الكريم والذي نظمته مديرية أوقاف طولكرم على شرف ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وذلك بحضور ومشاركة كافة فعاليات المحافظة.